ضغوطات مصرية أجبرت “حفتر” على التبرء من انتهاكات قواته ببنغازي

وكالة ليبيا الرقمية 

قال رئيس الأركان المصري الفريق، محمود حجازي، في تصريحات صحفية، أنهم تناقشو مطولا مع قائد قوات الكرامة “خليفة حفتر” على مدار يومين لأجل إقناعه بضرورة الاعتذار والتبرأ من عمليات نبش القبور التي قام بها تابعون لقواته في بنغازي.

وأضاف حجازي بالقول: أخبرنا حفتر بأن عدم التبرأ من الفاعلين سيجعله في موقف ضعف وسيسيء لصورة قوات الكرامة داخليًا، وسيقلل من وزنه في الحوار الليبي، كما سيظهر أن قوات الكرامة مشابه للتنظيمات الإرهابية التي يُسوق بأنه يحاربها، مضيفا أن المجتمع الدولي يتابع باستياء مايحدث وأن عدم التبرأ من تلك الأفعال سيضيع من فرصة حصوله على أي مكاسب في المستقبل.

وقال رئيس الأركان في تصريحهاته، بأن دول غربية كثيرة منها بريطانيا تواصلت مع مصر فور تسريب الصور ومقاطع الفيديو إلى وسائل التواصل الاجتماعي، وأنهم أبدو غضبهم الشديد من تفاخر قوات الكرامة وقنواتها الإعلامية بما حصل من تنكيل وحرق وتعدي على النساء، مؤكدا أن حفتر بدأ أخيرًا بالتجاوب وفهم عواقب تلك الأمور.

وكانت قوات تابعة لعملية الكرامة، قامت بنبش قبور قادة تابعين لقوات مجلس شورى ثوار بنغازي، والتمثيل بالجثث في شوارع بنغازي. ما أثار ضجة في مواقع التواصل الإجتماعي واستنكره الجميع في الخارج قبل الداخل.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • سلام

    دعوكم من هذه الاقاويل التي لا تسمن ولا تغني من جوع ,فالعمل فردي ليس الا ولا اعتقد ان الاناس الاسوياء يرضون بذلك دورولكم غيرها ,,,,

  • محمد محمد

    اذا كانت هذه هى القوات المسلحة التي يقولون عليها والتي سوف تدخل طرابلس وتحررها؟ فيا خيبة المسعي وقد ضاع الامل ونرجو من السبسى تجهيز المخيمات في بوشوشة.

  • مرزوق العامري

    الاخوة مسئولى التحرير في موقع عين ليبيا. بعد التحية .. اذا كان استنكان التمثيل بالجثث وحرقها من قبل من يفترض فيهم ان يكونوا منتسبين الي مؤسسة نحترمها جميعا لا يمثل او لا يعبر عن راي عين ليبيا. فارجو ان تقوموا بتغيير الاسم من عين ليبيا الي عين حاجة أخري لان عين ليبيا يجب أن تكون حريصة علي ادانة والتبروء من كل ما يعيب ويشين ويمس ضمعة ليبيا والليبيين.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً