«غرفة دبي» تنظم مؤتمراً للاستثمار في ليبيا

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي عن خططها لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع ليبيا والتي تشمل تنظيم واستضافة مؤتمر ليبيا الدولي للاستثمار التجاري في إمارة دبي في مايو في خطوةٍ تعكس الاهتمام المتزايد للغرفة بالاستثمار والتوسع في السوق الليبية المجزية.

وتنسجم هذه الخطط مع استراتيجيةٍ واضحةٍ لغرفة دبي للتوسع في السوق الليبية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فيها، وتقوية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون التجاري وتسهيل تدفق الاستثمارات بين دبي وليبيا. ويأتي هذه الإعلان بالتزامن مع مشاركة وفد غرفة دبي برئاسة عبدالرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة الغرفة في فعاليات مؤتمر” تديكس طرابلس” الذي انطلق مؤخراً بمشاركةٍ كبيرةٍ من رجال الأعمال العالميين للاطلاع على امكانية الاستثمار في ليبيا ودراسة السوق الليبي.

وأشار الغرير إلى ان الانفتاح على السوق الليبية يتلاءم مع إيمان غرفة دبي بالأهمية الاستراتيجية للسوق الليبية، والفرص الاستثمارية الواعدة التي يتيحها أمام رجال الأعمال، معتبراً أن لغرفة دبي استراتيجية طموحة للتوسع نحو الأسواق الواعدة، وخلق فرصٍ استثمارية جديدة لمجتمع أعمال دبي.

وأوضح الغرير أن تنظيم مؤتمرٍ دولي في دبي حول الاستثمار في ليبيا في مايو القادم سيضم وجوهاً اقتصادية بارزة من الجانبين وسيناقش فرص الاستثمار في قطاعات البنية التحتية والبناء والتشييد والسياحة والضيافة والنفط والغاز والخدمات المالية، وهو سيمثل خطوةً نحو تعريف مجتمع أعمال دبي بإمكانات الاستثمار المجزية في ليبيا.

وأشاد رئيس مجلس إدارة غرفة دبي بالتعاون والتنسيق القائم بين غرفة دبي والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبية ، والتعاون الذي أبدته السفارة الإماراتية في ليبيا، مشيراً في هذا المجال إلى رغبة المسؤولين في الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبية في استنساخ تجربة غرفة دبي في عالم الاقتصاد.

وأشار إلى الرغبة الليبية الواضحة بالاستفادة من خبرة شركات دبي، وتحفيزها على دخول السوق الليبية، وهو ما لمسناه خلال محادثاتنا مع المسؤولين الليبيين، حيث لاقى وفد غرفة دبي الذي زار ليبيا مؤخراً ضمن وفد الإمارات ترحيباً كبيراً من المسؤولين الليبيين الذين وجهوا دعواتٍ لرجال الأعمال في دبي لزيارة ليبيا ودخول سوقها بمكوناته وقطاعاته المختلفة.”