السراج: نرفض الحل العسكري ومتمسكون بالتسوية السياسية

وكالة ليبيا الرقمية 

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، ‫فايز السراج، إن الاتفاق السياسي الليبي أصبح أساساً للتسوية السياسية لخلق أرضية للاستقرار وليهيئ المناخ لإنهاء الاستحقاق الدستوري.

وأضاف السراج خلال كلمتة في القمة العربية 28 التي تستضيفها المملكة الأردنية، الأربعاء، ‫أن حكومة الوفاق تحملت المسؤولية بناءاً على هذا الاتفاق واخذت على عاتقها مواجهة كافة التحديات وتطبيق الإتفاق السياسي.

ودعا السلراج كل الفرقاء السياسيين للجلوس على طاولة الحوار والكف عن لغة التهديد والتصعيد العسكري والاحتكام للغة العقل.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، أنه لن يكون هناك حسم عسكري من أي طرف وأي معركة تفتعل سيكون فيها الرابح خاسر. وأضاف: نحن لم نأتي لقيادة حكومة حرب بين الليبيين بل كلفنا بإدارة حكومة توافق لجمع الليبيين على كلمة سواء.

ورحب السراج بجميع الجهود الساعية إلى إيجاد تسوية سياسية للأزمة الليبية من قبل الدول الشقيقة والصديقة وكان آخرها المبادرة الثلاثية من قبل تونس ومصر والجزائر.  وأكد على ما ورد في قرارات الجامعة العربية من أن تكون هذه المبادرات مبنية على أرضية الاتفاق السياسي.

رئيس المجلس الرئيس أكد بأن الوقت قد حان لإيجاد توافق عربي تجاه الأزمة الليبية وندعو جميع من يرتبط بأطراف على الساحة الليبية ان يتدخل بشكل إيجابي. وعلى أن تكون المبادرات مبنية على أرضية الاتفاق السياسي  وتسترشد بآلياته  في حال تطلب الأمر إجراء أي تعديلات تصب في صالح المصالحة والاستقرار.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً