السراج يلتقي مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط

وكالة ليبيا الرقمية 

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج على هامش القمة العربية في عمان، ميخائيل بغدانوف، مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية.

وتناولت المحادثات الأربعاء تطور الوضع السياسي في ليبيا وجهود السراج لتحقيق تسوية للأزمة الليبية الراهنة، وفقًا لصفحة المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء.

وأكد بغدانوف حرص روسيا على عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، وقال إن بلاده تريد أن ترى ليبيا دولة مزدهرة، وهي حريصة على وحدة التراب الليبي، ومستعدة لتقديم المساعدة لتتجاوز ليبيا الأزمة التي تمر بها، مشددًا على ضرورة أن يعمل الليبيون بأنفسهم على تسوية خلافاتهم من خلال الحوار الوطني.

من جانبه أكد السراج خلال الاجتماع على أهمية دور روسيا في خلق التوازن الدولي، داعيًا إلى أن ينعكس هذا الدور إيجابيًا على الحالة الليبية.

وأوضح السراج أن المجلس الرئاسي يرحب بمبادرات الدول الشقيقة والصديقة لإيجاد تسوية للأزمة الراهنة بشرط أن تكون مبنية على الاتفاق السياسي، وتطرقت المحادثات إلى نتائج زيارة السراج الأخيرة إلى موسكو، والخطوات التي اتخذت لتفعيل اللجنة الليبية الروسية المشتركة، تمهيدًا لعودة الشركات الروسية للعمل في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً