تجدد الاشتباكات المسلحة بين قوات الكرامة والقوة الثالثة بسبها

وكالة ليبيا الرقمية 

قال مسؤول عسكري في القوة الثالثة التابعة لوزارة دفاع حكومة الوفاق، إن اشتباكات مسلحة تجددت بين قواتهم و اللواء 12 التابع لقوات الكرامة، اليوم الخميس، قرب قاعدة تمنهنت الجوية شمال مدينة سبها.

الناطق باسم القوة الثالثة محمد قليوان قال في تصريح صحفي، إن قواتهم تسيطر على قاعدة تمنهنت (28 كم شمال سبها) ومطار سبها وسط المدينة، وأن الاشتباكات تجددت حول تمنهنت وأماكن متفرقة غرب القاعدة.

المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أدان الهجوم والقصف الجوي الذي استهدف قاعدة تمنهنت في بيانٍ ليلة الأربعاء-الخميس. وقال “الهجوم استهدف قوات تابعة لحكومة الوفاق تتخذ من القاعدة مقراً لها لحماية السلم الاهلي”.

وأصدر وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، العقيد المهدي البرغثي، تعليمات إلى سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق، بالتحرك واستهداف قوات عملية الكرامة، والتي تهاجم قاعدة تمنهنت.

وقال الناطق باسم سلاح الجو التابع لوزارة دفاع حكومة الوفاق، المقدم محمد قنونو، إن طائراتهم استهدفت قوات الكرامة المتمركزة في قاعدة براك الشاطئ (52 كم شمال غرب قاعدة تمنهنت). وأضاف قنونو بقيام سلاح الجو بتنفيذ طلعتين جوية أمس الأربعاء، على قاعدة براك الشاطئ وتدمير طائرة حربية لقوات الكرامة. دون ذكر تفاصيل أخرى.

وبحسب الناطق باسم القوة الثالثة، فإن قوات الكرامة، تسعى إلى السيطرة على قاعدة تمنهنت الجوية، لمساعدتها في السيطرة على الجنوب الليبي؛ لتتمكن من ضرب مواقع قوات حكومة الوفاق في مناطق غرب البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً