وزارة التعليم تناقش حزمة من الموضوعات المتعلقة بالشأن التعليمي

وكالة ليبيا الرقمية

ناقشت وزارة التعليم، صباح اليوم، الأحد 9 ابريل 2017م, مع ديوان المحاسبة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والهيئة العامة للمعلومات حزمة من الموضوعات المتعلقة بقضايا التعليم والتي من بينها المشروع الليبي للتعليم الالكتروني ومنظومة معلومات المدارس، بالإضافة إلي مناقشة الموقف التنفيذي لمشاريع التعليم فيما يتعلق بصيانة وتجهيز المؤسسات التعليمية، فضلًا عن استعراض مستجدات موضوعي طباعة الكتاب المدرسي والبعثاث الدراسية.

جاء ذلك, خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم, الأحد 9 ابريل 2017م، بمقر وزارة التعليم بمدينة طرابلس, والذي ضم وزير التعليم الدكتور محمد العزابي, ووكيل الوزارة عادل جمعة، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نعمان الشيخ, ورئيس الهيئة العامة للمعلومات عبد الرؤوف البيباص، إلى جانب مديري بعض المراكز والمصالح والإدارات والمكاتب التابعة لتلك الجهات.

استهل الاجتماع بكلمة لوزير التعليم الدكتور محمد العزابي، رحب من خلالها بالحاضرين وأثنى على جهودهم المبذولة في تدليل الصعاب والمشاكل التي تواجه قطاع التعليم، وكذلك حرصهم على انجاح العملية التعليمية بالبلاد.

ومن جانبه أكد رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، على اهمية قطاع التعليم وانه يعد من أهم قطاعات الدولة التي يجب أن تلاقي اهتماما ودعما كبيرين لاسيما دعم وانجاح مشروع التعليم الالكتروني، موضحاً ضرورة العمل على وضع خطة عمل مدروسة وجدول زمني محدد المعالم لهذا المشروع.

فيما لفت خالد شكشك، الى بعض الملاحظات الواردة في التقرير المقدم من قبل لجنة تقييم ودراسة المشروع والتي كان في مقدمتها عدم وجود رؤية واضحة للمشروع، وأيضا عدم متابعة تنفيذه بالمدارس المطبق فيها كنموذج ببعض بلديات طرابلس.

وتابع شكشك منوهً، إلى أن التعليم يعاني من عدة ملفات شائكة أبرزها عملية إجراء الامتحانات النهائية لطلبة الشهادات العامة وطباعة الكتاب المدرسي, لافتا بذلك إلى عدم قبول أي تأخير فيما يخص طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي القادم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً