إدارة التفتيش التربوي تفتتح بمقرها المعمل التدريبي للعلوم

وكالة ليبيا الرقمية

افتتح صباح اليوم الثلاثاء 11 أبريل 2017م بمقر إدارة التفتيش التربوي بطرابلس معمل للعلوم تحت اشراف وحدة المعامل المدرسية بمكتب التفتيش التربوي طرابلس.

حضر فعاليات الافتتاح وزير التعليم محمد العزابي ومديري الإدارات لكل من إدارة التفتيش التربوي ومصلحلة المرافق التعليمية ومركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية وعدد من المفتشين والمعلمين والمهتمين بهذا الشأن.

وأثنى وزير التعليم على الجهود المبدولة من كافة العاملين بالقطاع، مؤكدا على أهمية افتتاح مثل هذا الصرح الذي سيكون له دور كبير في تدريب المعلمين وتأدية رسالتهم التعليمية، بالاضافة لمساعدة الطلبة في تحصيلهم العلمي، معربا عن شكره لكل من أسهم في انجاح هذا الصرح رغم الصعاب والمختنقات التي تواجه التعليم.

من جانبه أكد مدير إدارة التفتيش التربوي على أهمية افتتاح المعمل ودوره في المساهمة بشكل فعال في تلبية الاحتياجات التدريبية لمحضري المعامل ومعلمين مادة العلوم.

ومن جهته أوضح الاستاذ عبدالكريم ابو صبيحة رئيس وحدة المعامل المدرسية بمكتب التفتيش التربوي طرابلس بأن فكرة إنشاء المعمل جاءت من خلال التقارير وملاحظات التي ترد من المفتشين التربويين عن عزوف العديد من المعلمين والمعلمات ومحضري المعامل المدرسية عن إجراء التجارب العملية.

كما أضاف بأن الفكرة عرضت على مصلحة المرافق التعليمية ،وتم تزويدنا من قبل المصلحة بما لديها من امكانيات لصيانة الحجرة وعمل بنية تحتية للمعمل ،إلى جانب مساهمة المفتشين التربويين من مختلف التخصصات ، مختتما حديثه

بالشكر لكل من ساهم في انجاز هذا المعمل.

وعلى هامش حفل الافتتاح قام وزير التعليم بجولة داخل المعمل اطلع خلالها على التجهيزات والاداوات بالمعمل.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً