مؤسسة النفط: صنع الله يجتمع بمدير الشركة الوطنية لحفر وصيانة الآبار

وكالة ليبيا الرقمية 

اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، برئيس لجنة إدارة الشركة الوطنية للحفر وصيانة الآبار المكلف علي الشفر، ولجنة إدارة الشركة، وذلك في إطار متابعة أوضاع الشركات الخدمية، بحضور عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة العماري محمد العماري، والمستشار القانوني لمجلس الإدارة بالمؤسسة مصباح معتوق.

وناقش صنع الله في الاجتماع مشاكل وتحديات الشركة، خصوصًا الظروف المالية الصعبة والتي انعكست سلبيًا على الشركة والعاملين بها، وفقًا لموقع المؤسسة الوطنية للنفط.

وأوضحت المؤسسة أن الظروف التي تمر بها الشركة هي نتيجة توقف أعمال الحفر منذ العام 2014 في مختلف الشركات المشغلة بسبب عدم توافر أي موازنات للاستكشاف وزيادة الاحتياطي منذ ذلك الحين، والمؤسسة الوطنية للنفط حذرت مرارًا وتكرارًا من هذا الأمر لأنه وبهذا الشكل لا يتم تعويض الاحتياطي النفطي للبلاد عن الكميات المنتجة.

وأكد صنع الله أن المؤسسة تستمر في دعمها الشركة والعاملين بها ولن تتخلى عنهم، وأن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لإعادة الشركة لوضع الاستقرار المالي والربحية التجارية في أسرع وقت ممكن.

وأعلنت المؤسسة عقد اجتماع موسع مع جميع الشركات المشغلة وبحضور الشركة الوطنية للحفر غدًا الخميس من أجل مناقشة التعاقدات وتذليل الصعوبات التي تواجه شركة الحفر في تعاقداتها مع الشركات المشغلة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً