غات.. وصول معدات خاصة بمنظومات الإنترنت

وكالة ليبيا الرقمية

وصلت صباح اليوم معدات وتجهيرات خاصة بمنظومات الإنترنت (واي ماكس – دي اس إل) إلى بلدية غات، وهذه المعدات عبارة عن أبراج اتصالات وبعض المعدات التقنية الأخرى والتي وفرتها شركة ليبيا للاتصالات والتقنية.

وأكد عميد بلدية غات السيد /قوماني محمد صالح أن وصول هذه التجهيزات إلى البلدية يساهم بشكل كبير في تسريع توفير خدمات الإنترنت لكل المواطنين داخل البلدية وستشمل المرحلة الأولى مناطق العوينات وغات المركز بمحلاتها والبركت أيضا بجميع محلاتها وفي المرحلة الثانية ستصل هذه الخدمات لباقي مناطق البلدية.

وفي نفس السياق أكد السيد /قوماني أن هناك تأخر في عملية التركيب والتشغيل لمنظومات الإنترنت وذلك نتيجة الأوضاع التي تمر بها المنطقة الجنوبية و الطريق الرابط بين مدينة سبها ومدينة الشاطئ والجفرة، وبعد مساعي وتواصل مع مختلف الجهات وصلت هذه المعدات للبلدية صباح اليوم، وكما أن عدم انتظام رحلات الطيران من وإلى طرابلس ووجود رحلة أسبوعية واحدة أثر سلبا، وهذا ما غير من المدة الزمنية المحددة لتنفيذ ما اتفق عليه مع الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية.

يذكر أن شركة ليبيا للاتصالات والتقنية باشرت في وقت سابق في تحديد اأماكن تركيب الأبراج الخاصة بمنظومات الإنترنت واختارت عدة مواقع سيتم اختيار الأنسب منها حسب الشركة.