تويتر تتعاون مع بلومبرغ لبثّ الأخبار على مدار الساعة

وكالات

توصلت شركة تويتر ووكالة بلومبرغ الإخبارية إلى اتفاق في إطار خطط الأولى لبث الفيديو الحي على مدار 24 ساعة يوميا، وفقا لوول ستريت جورنال.

وبموجب الاتفاق ستتولى وكالة بلومبرغ إنتاج فيديو إخباري حصري لتويتر، يدمج بين الأخبار الحية من مكاتب الوكالة العالمية وفيديوهات ينشرها المستخدمون المعتمدون في تويتر، وبث ذلك على مدار الساعة.

ولم يتم بعدُ تحديد اسم هذه الخدمة الإخبارية، لكن وفقا لوول ستريت جورنال فإنه سيتم الإعلان رسميا عنها اليوم الاثنين من قبل الرئيس التنفيذي لبلومبرغ مايكل بلومبرغ والرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الاتفاق أو شروطه المالية، لكن الخدمة ستكون مدعومة بالإعلانات وستكون بلومبرغ الطرف المتحكم في المحتوى الذي يتم بثه، ومن المتوقع إطلاق الخدمة هذا الخريف.

ونقلت وول ستريت جورنال عن الرئيس التنفيذي لبلومبرغ ميديا جاستن سميث قوله “إن الخدمة الجديدة ستركز على أهم الأخبار للجمهور الذكي حول العالم، وستكون أوسع في تركيزها من شبكتنا الحالية”.

ويأتي الإعلان قبيل إطلاق تويتر خدمة “نيوفونتس” التي ستزود فيها شركة التدوين المصغر المعلنين بقائمة من البرامج الأصلية التي يمكنهم وضع إعلاناتهم ضمنها خلال العام المقبل.

كما يأتي هذا الاتفاق بعد تقرير أرباح ربع سنوية سارة للمستثمرين والمحللين لأنها فاقت التوقعات بصورة مفاجئة، فمثلا انضم إلى شبكة تويتر تسعة ملايين مستخدم نشط شهريا، في حين توقع المحللون مليوني مستخدم فقط.

ويعتبر الاتفاق بمثابة حلم تحقق بالنسبة لتويتر، وفقا لموقع “مشابل” المعني بشؤون التقنية، وذلك أن موقعا عالميا متخصصا في الأخبار وافق على إنتاج محتوى حصري على مدار الساعة لأجل تويتر. وكان المستثمرون قد شعروا بالقلق بعدما خسرت تويتر الحقوق الرقمية لبث مباراة الخميس من كرة القدم الأميركية لصالح شركة أمازون.

ويذكر أن دورسي قال في مذكرة داخلية في أكتوبر الماضي إن من بين مهام تويتر أن تصبح “الشبكة الإخبارية للناس”، وبحسب محللين فإن شركة تويتر اقتحمت مجال نشر الأخبار الرياضية وغيرها على الهواتف المحمولة العام الماضي، في مساع قد تحفز شركة إعلامية على شرائها.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.