فطح: توفير سلة غذائية للمواطنين وفق الرقم الوطني

عين ليبيا

أكد مدير إدارة المحافظات بوزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق “صلاح فطح” استمرار جهود كافة الجهات المعنية للمسارعة في تطبيق قرار المجلس الرئاسي القاضي بتوفير سلة غذائية للمواطنين وفق الرقم الوطني .

” فطح” قال في تصريح له إن العمل جار على بدء تفعيل منظومة المعاملات الخاصة بتسجيل كافة الليبيين وتخصيص أرقام بالجمعيات، لافتا إلى أن هذه الطريقة تحد من عمليات تهريب السلع عبر الجمعيات الوهمية، خاصة وأن التسجيل سيكون بالنظام الالكتروني فقط .

مشيرا الى أن هذه الجمعيات ستتبع وزارة الاقتصاد ويتم متابعتها عبر مراقبة الاقتصاد التابعة للبلديات في كافة مدن ليبيا،

موضحا أن هذه المراقبة ستهتم بالجانب الفعلي لعمل الجمعيات من حيث ضمان وتأمين إيصال السلع للمستهلك عند خروجها من مخازن الصندوق إلى حين وصولها للمستهلك مرورا بنقاط حفظها بالمخازن الفرعية ومقار توزيعها بالجمعيات إضافة إلى استرجاع الحصص غير المسلمة لذويها .

“فطح”  أضاف أن الاجتماعات لازالت متواصلة مع صندوق موازنة الأسعار وديوان المحاسبة من أجل توفير أكبر عدد من السلع المذكورة بقرار المجلس الرئاسي.

يشار إلى أن مدير إدارة المحافظات بوزارة الحكم المحلي “صلاح فطح” طالب عمداء البلديات ورؤساء المجالس المحلية، ورؤساء المجالس التسييرية موافاته بشكل عاجل بكشوفات حصر الجمعيات الاستهلاكية ونقاط البيع للمحلات التجارية داخل الحدود الإدارية لكل بلدية في مدة لا تتجاوز 3 أيام، محملا إياهم مسؤولية أي تأخير قد يحدث في تسجيل المواطنين بالجمعيات.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.