متظاهرون يقتحمون مقر قناة “ليبيا الحرة”

قوة من الجيش الليبي تتجمع في مقر الأركان بطرابلس قبيل المسير إلى بني وليد (الأوروبية)

اقتحم متظاهرون ليبيون من أبناء قبيلة ورفلة مقر قناة ليبيا الحرة فى مدينة بنغازى مساء الأحد وقاموا بإتلاف محتوياتها بالكامل، احتجاجا على تغطية القناة للمعارك فى بنى وليد، على ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقناة ليبيا الحرة هى قناة ليبية خاصة كانت أولى القنوات التى انطلقت عقب “ثورة السابع عشر من فبراير” التى أطاحت بحكم القذافى.

وغادر عدد من المتظاهرين من أبناء قبيلة ورفلة مقر اعتصامهم أمام فندق تيبستى وسط المدينة باتجاه مقر قناة ليبيا الحرة التى يتهمونها بعدم المهنية فى تغطية الأحداث التى تجرى بمدينتهم بنى وليد.

وتمكن العديد من المتظاهرين من دخول مقر القناة الواقع بمنطقة الحدائق جنوب بنغازى، وأضرموا النار فى عدد من المكاتب واتلفوا محتوياتها بالكامل، وقد تمكن عدد من الإعلاميين من الفرار فى حين تمت محاصرة عدد آخر فى الطابق الثانى أصيبوا بإصابات خفيفة بعد أن قفزوا من السور الخلفى للمبنى.

وردد المتظاهرون شعارات منددة بالأخبار التى إذاعتها القناة السبت بشان القبض على خميس القذافى أحد أبناء معمر القذافى فى ما اعتبروا أنه يهدف للتغطية على هجوم متمردين سابقين منضوين فى الجيش الوطنى على هذه المدينة المتهمة بإيواء أنصار لنظام القذافى.

وقال عدد من الإعلاميين الذين كانوا بمقر القناة لفرانس برس: “هوجمنا وكنا سنتعرض للقتل على أيدى المتظاهرين، تم إتلاف القناة بالكامل، ونحن لسنا مسئولين عن نقل أخبار من مصادر رسمية”، وتوقفت القناة عن البث بعد فترة وجيزة على الهجوم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً