وزير التعليم.. اجتماعات على هامش المؤتمر “الأورومتوسطي”

 

عين ليبيا

عقد وزير التعليم الدكتور عثمان عبد الجليل،سلسلة من اللقاءات الثنائية، وذلك على هامش أعمال المؤتمر “الأورو متوسطي” لتعزيز التعاون من خلال الأبحاث والابتكار.

حيث  التقى عبدالجليل مع “ايفرست بارتلو” وزير التعليم والعمل المالطي  و “كريس اجوزي” العضو المالطي لدى المفوضية الأوروبية  إلى جانب رئيس لجنة التعليم والشباب والرياضة بالبرلمان المالطي حيث بحث معهم أوضاع الطلبة الموفدين للدراسة بمالطا. مؤكدا على ضرورة تسهيل إجراءات التأشيرة والاقامة للطلبة الموفدين وعائلاتهم، بالإضافة إلى تجديد تراخيص المعهد العالي لإعداد ورفع الكفاءة، فضلاً عن تسهيل اجراءات المتدربين.

هذا و اجتمع الوزير مع “جورج شوتا”سكرتير الدولة لوزارة التعليم والأبحاث لألمانيا الاتحادية ،حيث ناقشا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي كانت في مقدمتها اشكالية الأطباء الليبيين الموفدين للحصول على مكان طبيب زائر للقيام بالعمل في المستشفيات، واتفق الجانبان علي إعداد مذكرة تفاهم أو إبرام اتفاقية بالخصوص.

كما تحدث الوزير مع “جيفوني بوقليزا” السفير الإيطالي بالاتحاد الأوروبي واتفقا على استئناف إعطاء المنح الدراسية للطلبة الليبيين حسب الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، بالإضافة إلي دعم ايطاليا لمشاركة ليبيا في برامج الاتحاد الاوروبي وعلى رأسها مشروعي (PRIMA )و آفاق 2020، الى جانب دعم التعاون بين مراكز الأبحاث للهيئة الوطنية للعلوم الطبيعية والتكنولوجيا ومراكز البحث العلمي والابتكار.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً