شحات تحتضن اجتماعاً لتأسيس اتحاد بلديات التراث العالمي

 

عين ليبيا

عقد عمداء وممثلون عن بلديات : شحات – الخمس – غات – غدامس – صبراتة، اجتماعا لبلديات التراث العالمي الليبية بمدينة شحات للتوقيع على وثيقة تأسيس اتحاد بلديات التراث العالمي الليبي وسط حضور عدد من الاساتذة والخبرات في مجال الاثار وعدد من اساتذة الجامعات ونخب المجتمع المدني بمبادرة من المنظمة الليبية لحقوق الانسان وبالتعاون مع قسم الاثار بجامعة عمر المختار .
وثيقة تأسيس اتحاد بلديات التراث العالمي الليبي  تضمنت عقد اجتماعات دورية للإتحاد كل أربعة اشهر على مستوى عمداء البلديات وتكون بلدية الاستضافة هي رئيس الدورة وتشكيل لجنة دائمة من البلديات الخمس تعنى بحماية الموروث الثقافي العالمي الليبي .
كما تضمنت الوثيقة انشاء صندوق لدعم جهود الحماية والاهتمام بالمواقع الاثرية واتخاذ اجراءات سريعة وعاجلة بشأن الطعن والرد علي قرار لجنة التراث العالمي التابعة لليونيسكو بشأن وضع مواقع التراث الليبي جملة واحدة ضمن لائحة الخطر .
و أكد عمداء بلديات التراث العالمي الليبي الخمس المشاركون في الاجتماع على دعمهم لبنود وثيقة تأسيس اتحاد بلديات التراث العالمي الليبية للمحافظة على الموروث الأثري الليبي والاهتمام به ومتابعته بشكل مستمر .
بدورهم شكر عمداء البلديات دور بلدية شحات في انطلاق هذه المبادرة وأثنى على جهود عميد وأعضاء بلدية شحات في المبادرة باحتضان هذا الحدث واستقبالهم لعمداء البلديات الأثرية المعنية.