مساهل: الدورة (12) لدول جوار ليبيا ستعقد في طرابلس

أكد ” عبد القادر مساهل ” وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية الجزائري اليوم الإثنين أن الدورة الوزارية القادمة الــ ( 12 ) لدول جوار ليبيا ستعقد بالعاصمة الليبية طرابلس “كرسالة تضامن مع الشعب الليبي.

” مساهل ” قال في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية على هامش الإجتماع الوزاري الــ ( 11 ) لبلدان جوار ليبيا المنعقد حاليا بالجزائر إن هذه الدورة ستسمح لنا بتبليغ رسالتين مهمتين للشعب الليبي أولها أننا وكل دول الجوار إلى جانب الشعب الليبي من أجل مساعدته للخروج من الأزمة أما الرسالة الثانية فهي” أننا سنعقد الدورة المقبلة بطرابلس ، مؤكدا أن ” عقد هذا الإجتماع في العاصمة الليبية طرابلس يحمل بدوره رسالة تضامن قوية لإشقائنا الليبيين.

من جهة أخرى جدد وزراء خارجية دول جوار ليبيا في ” مشروع البيان الختامي” لاجتماع دول جوار ليبيا المنعقد حاليا بالجزائرتأكيدهم على احترام الاتفاق السياسي ورفض التدخل الخارجي والخيار العسكري،  معتبرين أن انخراط الأطراف الليبية في الحوار من شأنه تقديم ضمانات ومتابعة مسؤولة لتطبيق الاتفاق السياسي.

وفي المقابل، أكد مشروع البيان مساندة دول الجوار لحكومة الوفاق، وأكدت دعوتها لتشكيل حكومة تمثل القوى كافة، مع دعوة مجلس النواب إلى الانعقاد في الآجال المحددة لمنح الثقة لحكومة الوفاق.