ليبيا تقرر سحب عدد من العملات من التداول بالسوق

صورة تعبيرية

أصدر مصرف ليبيا المركزى قرارا بشأن إبطال مفعول الإصدارين الرابع والخامس من العملة الورقية الليبية فئتى الـ “خمسة دنانير” و”عشرة دنانير” وسحبها من التداول بالسوق، الخميس 1 نوفمبر.

وأوضح المصرف المركزي الليبي في بيان له، الاثنين 22 أكتوبر، أن ذلك الإجراء تم استعدادا لطرح الإصدار الجديد من العملة الورقية الليبية الجديدة بمختلف فئاتها خلال الفترة القريبة القادمة .

وقد أصدر مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزى قرارا بشأن إبطال مفعول الإصدارين تطبيقا لنص المادة الرابعة والثلاثين من قانون المصارف على أن يكون آخر موعد لقبول الأوراق النقدية المسحوبة من التداول بموجب هذا القرار لدى المصارف التجارية نهاية دوام عمل، الاثنين 22 أكتوبر، الموافق في 31 ديسمبر المقبل، وتم إعطاء المصارف التجارية مهلة لا تزيد عن أسبوع عمل اعتبارا من التاريخ المذكور لإيداع مبالغ الأوراق المسحوبة بحساباتها لدى مصرف ليبيا المركزي.

وطالب المركزي الليبي من المصارف وفروعها كافة تمكين الجمهور من تقديم ما بحوزتهم من الأوراق النقدية المسحوبة من التداول لاستبدالها أو إيداعها في حساباتهم طرفها، وتنظيم العمل بالكيفية التي تكفل سير عمليات الاستبدال أو الإيداع وفق المواعيد المحددة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • سامو

    لبتصرفوه من فلوس ووقت على عمليت تغير العملة ديرو مايسمى بالفيزا كرت وعمموها منها خدمات ومنها سمعة وانا متاكد انه فيه دول كتيرة ستدعم متل هده المشاريع********ايمات الطاغية كل مرة ايطلع في طبعة مانحفضو الاولى لليلغيها ويخترع وحدة تانية ( أأأأأأرجو اللا يكو ن قد اصابكم هدا المرض )

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً