بلدي زليتن يلتقي فريق مبادرة “إرساء السلام” في ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية

اطلع المجلس البلدي زليتن على مبادرة إرساء السلام في ليبيا التي قدمها فريق المبادرة برئاسة نائب رئيس الوزراء الأسبق د.عوض البرعصي.

وأوضح رئيس الفريق د. عوض البرعصي في لقائه مع عميد البلدية المكلف السيد مصطفى بن عائشة وعضوي المجلس البلدي السيد ميلاد الصداعي والسيد نضال الدوكالي اليوم بديوان البلدية أن المبادرة لاتضع حلولاً ولكنها تحاول أن تجمع جميع الأطراف والمكونات حول طاولة واحدة.

وأشار البرعصي في معرض حديثه إلى أن التواصل مع المجلس البلدي زليتن والمجالس الآخرى تأتي بهدف شرح المبادرة وبيان أهمية الدور الذي تضطلع به المجالس البلدية لحماية النسيج الإجتماعي وتقديم الخدمات للمواطنين ودعم جهود إرساء المجتمعية في البلاد.

ولفت إلى أن الفريق كانت له جلسات إجتماع ونقاش مع عدد من أعيان المناطق وممثلين عن التكتل الفدرالي الإتحادي وحراك العودة للشرعية الدستورية وأطراف الصراع والحرب وممثلين عن المكونات الثقافية وممثلين عن المهجرين والنازحين في الداخل والخارج منوهاً إلى ان الفريق يشدد على الإتجاه السلمي لمعالجة كل الخلافات والإختلافات.

ومن جانبه أكد عميد البلدية المكلف السيد مصطفى علي بن عائشة على أن المجلس البلدي زليتن دائماً مع أية مبادرة من شأنها تجمع الليبيين وتدعم السلم المجتمعي في البلاد.

ونوه إلى أن المجلس كان له دور وجهود مصالحة في عدد من المبادرات والمساعي من بينها مبادرة السلام بين قبيلتي التبو والطوارق التي احتضنتها مدينة زليتن بالإضافة إلى التواصل المستمر مع البلديات المجاورة لوضع ميثاق حسن الجوار والتعايش السلمي.