السويحلي يبحث مع مبعوث الإتحاد الأفريقي تفعيل الإتفاق السياسي

عين ليبيا 

التقى عبدالرحمن السويحلي، رئيس المجلس الأعلى للدولة اليوم الأربعاء مبعوث الإتحاد الأفريقي الخاص إلى ليبيا “جاكايا كيكويتي” والوفد المرافق له بحضور النائب الثاني للرئيس ومُقرر المجلس في العاصمة طرابلس.

وبحث اللقاء تطورات الوضع السياسي في ليبيا ودور الإتحاد الأفريقي في دعم جهود السلام وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين في إطار الإتفاق السياسي.

وقد أعرب مبعوث الإتحاد الأفريقي الخاص عن دعمه للإتفاق السياسي الليبي كإطار وحيد لحل الأزمة الراهنة، داعيًا مجلسي الدولة والنواب إلى الجلوس على طاولة المفاوضات لمعالجة المختنقات التي تواجه تنفيذه وإجراء التعديلات اللازمة لذلك وفقًا للآليات الواردة في بنوده.

كما أكد أنّ رئيس الإتحاد الأفريقي الحالي السيد “ألفا كوندي” ملتزم بقرارات مجلس الأمن الدولي، وقام بدعوة بعض الأطراف المُعرقلة للإتفاق السياسي بهدف تقريب وجهات النظر وإقناعها بضرورة الإنخراط في الإتفاق، وليس بصفتها جهات تُمثل الدولة الليبية.

من جانبه رحّب رئيس المجلس الأعلى للدولة بجهود الإتحاد الأفريقي لدعم الإستقرار والسلام في إطار الإتفاق السياسي الليبي، مُطالبًا كافة الأطراف المحلية والدولية بالتمسك بالإتفاق السياسي لتحقيق الأمن والإستقرار، والإمتناع عن تقديم مبادرات أخرى قد تؤدي إلى تشتيت الجهود وإرباك العملية السياسية المبنية على العمل التوافقي في ظل المرحلة الإنتقالية الإستثنائية التي تمر بها البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً