خبراء: عملة بتكوين فرصة للاستثمار

وكالات

ارتفعت العملة الرقمية بتكوين إلى أكثر من 1700 دولار أميركي للمرة الأولى في تاريخها، مواصلة صعودها المذهل في الفترة الأخيرة، لكن خبراء يرون أن بتكوين تمثل فرصة جيدة لمن يريد الاستثمار في الأشهر المقبلة.

وخلال تعاملات أمس الثلاثاء، سجلت بتكوين سعرا قياسيا بلغ 1760.4 دولارا، أي أن قيمتها زادت بحوالي 80% منذ بداية العام الجاري.

ومع هذا الارتفاع، زادت القيمة السوقية لجميع البتكوين المتداولة إلى حوالي 28 مليار دولار.

ورغم من هذه الزيادة المتسارعة في قيمة العملة الرقمية وما قد يتبعها من انخفاض في المدى القريب، فإن بعض المحللين والمستثمرين يرون فرصة لارتفاعها إلى أربعة آلاف دولار.

مستوى الأربعة آلاف
وقال دانييل ماسترز المدير في صندوق “غابي” للاستثمار في العملة الرقمية في حديث لشبكة “سي أن بي سي” إن بتكوين قد تنخفض في المدى القريب إلى حوالي 1100 دولار، لكنه أضاف “في أفق ثمانية أشهر إلى 14 شهرا، أتوقع أن تصل إلى حوالي أربعة آلاف دولار”.

من جانب آخر، قال أورليان مينانت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “غيت كوين” إن السعر قد يرتفع إلى أكثر من ثلاثة آلاف دولار هذا العام.

وزاد الطلب على العملة الرقمية بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، لا سيما بعد أن أجازت اليابان استخدامها كوسيلة دفع.

وفضلا عن كونها أصلا يمكن تداوله في البورصات مثل الأسهم والسندات، فقد أصبحت بتكوين وسيلة دفع لبعض شركات التجزئة ووسيلة لتحويل الأموال دون الحاجة إلى طرف ثالث.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.