السيسي يلتقي خليفة حفتر في القاهرة

عين ليبيا 

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خليفة حفتر، في العاصمة القاهرة، لبحث آخر تطورات الأزمة في ليبيا والمساعي المصرية لتفعيل الإتفاق السياسي.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في تصريح صحفي، إن السيسي أكد خلال اللقاء موقف مصر الثابت من الأزمة الليبية وسعيها المستمر للتوصل إلى حل سياسي، من خلال تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف، بما يساهم في عودة الاستقرار لهذا البلد الشقيق والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه.

وأوضح أن كافة المساعي التي تقوم بها مصر مع مختلف القوى السياسية الليبية، تهدف إلى التوصل لصيغة عملية لاستئناف الحوار، من أجل مناقشة القضايا المحددة المتوافق على أهمية تعديلها باتفاق الصخيرات، باعتباره المرجعية السياسية المتوافق عليها.

وبحسب بيان الرئاسة المصرية، فإن حفتر عبر عن تقديره للدور المصري الهام في الأزمة الليبية، مثمنًا جهودها لمساعدة مختلف الأطراف للوصول إلى توافق.

هذا ومن المتوقع أن يعقد السيسي اليوم اجتماعاً ثلاثياً مغلقاً مع كل من المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، والذي يأتي في إطار الجهود والمساعي التي تبذلها مصر لتقريب وجهات النظر بين الجانبين وبقية الأطراف الليبية، وصولاً إلى حل الأزمة الليبية سياسياً.