“ألفانو”: مؤتمر باليرمو المتوسطي ودور إيطاليا في قضية الهجرة

عين ليبيا

قال وزير الخارجية الايطالي أنجيلينو ألفانو إن “مؤتمر منطقة المتوسط، الذي ستستضيفه باليرمو في أكتوبر المقبل، يستبق الرئاسة الإيطالية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (O S C E) لعام 2018 ويؤكد دور بلادنا كحلقة وصل بين أوروبا والسواحل الجنوبية للبحر المتوسط​​”.

“ألفانو” أضاف في بيان  له أمس الجمعة، أنه سيعقد اليوم السبت، في مقر محافظة باليرمو، ندوة صحفية لتقديم المؤتمر الذي تستضيفه عاصمة مقاطعة صقلية يومي 24 و25 أكتوبر 2017، مبينا أن الحدث الذي سيترأسه هو نفسه، يمثل ذروة رئاسة الإيطالية لمجموعة الاتصال المتوسطية ​​التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

هذا وقد أعيد إطلاق عمل هذه المجموعة نتيجة الإعلان عن التعاون مع الشركاء المتوسطيين، الذي تمت الموافقة عليه في مقرٍ لمنظمة الأمن والتعاون في بازل في ديسمبر عام 2014، لتعزيز حوارها مع ستة بلدان شريكة تطل على السواحل الجنوبية للمتوسط المغرب، الجزائر، تونس، مصر، إسرائيل والأردن).

وخلص الوزير ألفانو الى القول إن “حلقة الوصل ستكون ظاهرة الهجرة في حوض البحر المتوسط، ومختلف التحديات الناجمة عنها”، والذي “يرتبط بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ودول السواحل الجنوبية”، للبحر المتوسط.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.