إسرائيل تقتل مواطنا أردنيا بالقدس والأردن تحقق

وكالات

أفادت مصادر أردنية رسمية بأن الحكومة فتحت تحقيقا في الرواية التي أعلنتها السلطات الإسرائيلية عن مقتل المواطن الأردني محمد الكسجي في القدس المحتلة على أيدي جنود الاحتلال.

وقالت المصادر إن الاردن يتحرى حول الأسباب الحقيقية التي دفعت جنود الاحتلال إلى إطلاق النار علي الكسجي اليوم السبت.

وكان محمد عبد الله سليم الكسجي الذي دخل الأراضي المحتلة من خلال تأشيرة دخول (فيزا) خاصة بمجموعة سياحية، قد استشهد اليوم بنيران قوات الاحتلال بعد أن قالت الأمن الإسرائيلي إنه أصاب أحد عناصر الشرطة بجراح جراء طعنه بمدينة القدس المحتلة.

وقد توفي الكسجي متأثرا بجراحه في شارع الواد بالبلدة القديمة من المدينة المقدسة، وسارعت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى الدفع بتعزيزات وإغلاق المنطقة بالكامل، بينما ظل المواطن الفلسطيني الجريح ينزف حتى فارق الحياة.

وأمس الجمعة، استشهد شاب وأُصيب آخرون بجروح إثر اشتباكات مع جنود الاحتلال بقرية النبي صالح غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وجاء استشهاد الشاب نضال عبيد (23 عاما) أمس بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه أثناء احتجاجات بالقرية نصرة للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في منطقة نابلس شمال الضفة.

وكانت مصادر طبية قد أعلنت الجمعة عن إصابة 16 متظاهرا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ونحو ثلاثين آخرين بحالات اختناق شديدة، خلال مواجهات شهدتها قرية بيتا جنوب مدينة نابلس دعما لإضراب الأسرى.

وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية أن هبة القدس التي اندلعت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أودت بحياة 263 فلسطينيا، و41 إسرائيليا، وأميركيين اثنين، وأردني وسوداني وبريطاني.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً