مصادر سوريا.. أنباء عن تأسيس “فيلق معارض” موالٍ لتركيا

عين ليبيا 

قالت مصادر إعلامية من مدينة إدلب شمال غربي سوريا، الجمعة، إن تركيا تسعى لتأسيس “الفيلق الأول” التابع لفصائل المعارضة السورية المسلحة.

وحسب المصادر يجب أن يضم الفيلق سبعة عشر فصيلا من الفصائل العاملة في شمال سوريا، بما في ذلك مقاتلو “درع الفرات”.

ونشر موقع ARA News عن مصادر عسكرية في المعارضة، بأن “هجوم حركة أحرار الشام الإسلامية جاء بعد الأنباء التي تحدثت عن تشكيل الفيلق الأول، والذي يضم تجمع فاستقم كما أمرت وجيش إدلب الحر وجيش الإسلام وغيرها من فصائل المعارضة المسلحة المدعومة أمريكيًا وتركيًا”.

فيما نقل ARA News عن مصادر وصفها بالخاصة في المعارضة المسلحة أن “هيئة تحرير الشام أرسلت حشودا عسكرية مع أسلحة ثقيلة تحسبا لاقتحام مقاتلي درع الفرات مدينة إدلب من جهة المعابر الحدودية مع تركيًا”.

وكانت مظاهرات في مدينة إدلب بعد صلاة الجمعة نددت باتفاق أستانا، وإنشاء مناطق تخفيف التوتر، وأفاد نشطاء بأن خطباء مساجد في ريف إدلب، خصصوا خطبة الجمعة لمهاجمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ودعوة السوريين إلى مواجهة مشروع “إحياء للخلافة العثمانية”.

ووفق نشطاء فإن مجموعة من المشايخ قامت بتوزيع بيان على علماء دين سوريين في تركيا وداخل الأراضي السورية، من أجل إعطاء “فتوى شرعية” لدخول القوات التركية، والمشاركة في السيطرة على محافظة إدلب، وإنهاء تواجد “هيئة تحرير الشام ومجموعات أخرى”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً