“السراج” يؤكد استكمال كافة اجراءات رعاية الحجاج هذا العام

 

عين ليبيا

حضر  فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني صباح اليوم برفقة أحمد حمزة، عضو المجلس الرئاسي ورئيس بعثة الحج قرعة تحديد الفائزين بأداء فريضة الحج لهذا العام 1438 هجرية 2017 ميلادية، حيث بلغ عدد الحجاج هذا العام 7000 حاج.
السراج توجه بكلمة لحجاج تمنى في مستهلها التوفيق لمن حالفته القرعة، وأن يمن الله عليهم جميعاً بالقبول، وأن يعودوا لأرض الوطن بحج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور.
السراج أكد أن حكومة الوفاق الوطني استكملت كافة إجراءات موسم حج هذا العام، والتي تكفل الرعاية للحجاج الليبيين والسهر على راحتهم منذ مغادرتهم لأرض الوطن وحتى عودتهم،بما في ذلك الإقامة في أرقى الفنادق ووسائل النقل والخدمات الصحية، وغيرها من الخدمات لتسهيل أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.
هذا وتكفلت حكومة الوفاق الوطني بالمساهمة بدفع ما يمثل 50% من مصاريف الحج هذا العام وذلك لتخفيف العبء عن الحجاج.
كما عبّر السراج عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية على ما قدمته من مساعدات وتسهيلات لبعثة الحج الليبية.
وفي الختام دعا  إلى لم الشمل ونبذ العنف والانقسام، منوهاً أن ما يقع في ليبيا الأن من زعزعة لاستقرار الوطن وإشاعة الفوضى وترويع الناس يخالف ويناقض قواعد الدين الحنيف، وبأن الحج رحلة مقدسة مباركة تسمو فيها الروح بالطهر والصفاء وهي مناسبة يستذكر فيها المسلمون مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.