الإجتماع (17) لفريق الخبراء ودور الإعلام العربي في التصدي للإرهاب

 

عين ليبيا

تُعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية غدا الأربعاء ،أعمال الاجتماع (17) لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، برئاسة “هيفاء أبو غزالة” الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال.

الجامعة العربية أوضحت في بيان لها اليوم ،أن الاجتماع سيناقش على مدى يومين ،ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة عن الإجتماع (16) للفريق، والتوصيات التي صدرت عن ورشة العمل ،حول الخطاب الديني ودوره في مكافحة الإرهاب، والتي عقدت بجمهورية السودان.

 البيان أشار إلي أن الاجتماع سيبحث أيضا ،متابعة الخطوات التنفيذية للخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، والتي تتضمن إقامة العديد من الفعاليات مثل: مؤتمرات، وندوات، ودورات تدريبية، وملتقيات علمية، فضلا عن إعداد دراسات وأبحاث علمية تتعلق بمكافحة الإرهاب، مدتها الزمنية خمس سنوات.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع ،ممثلو الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية، وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

يُشار إلي أن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب ،من ضمن الفرق التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب، ويعقد اجتماعه مرتين كل عام سواء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أو إحدى الدول الأعضاء لدى الجامعة، ومن مهام الفريق إصدار توصيات استرشادية تتعلق بمكافحة الإرهاب.