بدء فعاليات الأُسبوع العربي للتنمية المستدامة بالقاهرة

 

 

عين ليبيا

انطلقت بالقاهرة فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة،بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ،والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ،ومراد وهبة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، مدير المكتب الإقليمي للدول العربيةو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويعقد الأسبوع العربي للتنمية المستدامة ،في إطار حرص جامعة الدول العربية على نشر مفهوم الاستدامة ،وتحقيق أهدافها في إطار خطة الأمم المتحدة 2030، بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الدولي والأمم المتحدة.

 المؤتمر يناقش خلال جلساته عددا من الموضوعات الهامة ،التي تهدف إلى خلق شراكة فاعلة بين كافة الأطراف المعنية ،لضمان تحقيق تنمية مستدامة ينعم بها المواطن العربي.

كما يناقش دور التنمية المستدامة في تحقيق نمو اقتصادي مستدام في المنطقة العربية، ودور التصنيع الشامل والمستدام والنمو الاقتصادي والبنية التحتية، والأمن المائي والغذائي، ودور المجتمع المدني في مساندة الحكومات في تحقيق تنمية مستدامة، وكيفية توفير طاقة مستدامة، إضافة إلى إلقاء الضوء على بناء مواطن عربي مستدام ومناقشة قضايا الشباب والتحديات التي تواجهه..

هذا ويختتم الأسبوع العربي فعالياته اليوم 17 من الشهر الجاري بجلسة رفيعة المستوى لإعلان التوصيات والنتائج التي توصل إليها.