بدء فعاليات ورشة عمل حول منظومة الإعتمادات المستندية

عين ليبيا

أقامت منظمة الأكاديميين والخبراء الليبيين للتنمية الشاملة صباح اليوم بطرابلس ،ورشة عمل حول “منظومة الإعتمادات المستندية ومكافحة تهريب الأموال” وذلك برعاية غرفة التجارة والصناعة والزراعة .

وتهدف الورشة  إلى توجيه عناية المستوردين والمصارف الليبية وكل من له علاقة بالاستيراد،بشأن أهمية توفر حد أدنى من الخبرة عن كيفية إبرام العقود التجارية ،وأعمال الإعتمادات المستندية وضبط الجودة ومعاينة البضائع،لضمان وصول الاغذية والادوية للمستهلك بشكل صحي وسليم .

وتناولت محاور الورشة التعريف بأطراف الإعتماد المستندي، وكذلك أطراف بوليصة الشحن وضبط جودة المصنع ،ومعاينة البضائع وكيفية الحصول على بوليصة شحن نظيفة لتسهيل الأعمال.

هذا وحضر أعمال هذه الورشة المدير العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة ورئيس مجلس الإدارة للغرفة، ورئيس منظمة الأكاديميين والخبراء الليبيين للتنمية الشاملة ،وعدد من الخبراء والإختصاصيين ولفيف من المهتمين بهذا الشأن .

يُشار إلى ان منظمة الأكاديميين والخبراء الليبيين ،تعمل على تقديم المشورة والدعم العلمي المتخصص ،إلى كافة الجهات العامة والخاصة وتسعى لنشر ثقافة المواطنة ودعم مؤسسات الدولة ،في تنفيذ خطط ومشاريع التنمية من خلال المساهمة في بناء وتطوير الموارد البشرية والاقتصادية.