الإخلاص في أعمالنا هو مبلغ أملنا وحلمنا

الإخلاص في أعمالنا هو مبلغ أملنا وحلمنا

ألمت بالوطن ليبيا مشاكل كثيرة ومحن، ومازال الشعب هو الذي يعاني من جراء هذه المحن، ولم يتقدم للأمام، والسبب واضح. بل زاد الشعب هماً، وزاده محن وآلام ألمت به. ولم يقدم شيء للوطن ليرفع من شأنه.

بناء الوطن هو بيد الشعب وحده، لأنه هو الذي يعاني من كل مشاكل العصر، وليبيا الآن في أشد الحاجة إلى بناء أخلاقي من جديد (مع الاحترام للشعب)، وبناء اقتصادي تفخر به ليبيا ويفخر شعبها ببنائه، بعد أن أصبح الوطن مملوء بالقضايا والمشكلات الفردية والجماعية، وأحوال الناس والأصدقاء والخصوم واختلاف الأفهام، وأصبحت الروابط مفكوكة بين الناس.

أسأل نفسي دائماً.. لماذا الحروب والاقتتال الدائم والقتال المنهج في كل مكان بين أبناء الشعب الواحد هؤلاء المخربين في الأوطان يعتقدون أن المال هو مصدر السعادة لهم، وفرض رأيهم على الناس بما يعكر صفو الناس، أقول لهم إن مصدر القتل والإرهاب والمال هو مصدر للتنازع، إنما هو تفاني وتناحر، ودم سائل. إن علاجكم في مثل هذه الحالات المزعجة هو أن تفهموا أن لا صلة بين المال وما تقومون به من تخريب، وأن السعادة الحقيقية هي راحة النفس والبال وسكونها التي تأتي عن طريق الاعتدال في الحياة والمعيشة.

وأقول لكم إن الوطنية هي ضمير نقي ونفس هادئة، وقلب شريف، والعمل بيدك من أجل بناء وطنك هو في حد ذاته شرف وأمانة.

… ومن هنا على الشعب الأصيل الذي يحب وطنه، فما عليك إلاّ الصبر، وأن تعيش بأمل لا ينقطع في سبيل رفعة وطنك، فأنت صاحب الأرض والقرار، وعليك زرع هذه الأرض بالعمل والأمل، فأنظر لغداً قادم بإذن الله عليك تُزال فيه المحن، وها قد حان وقت الصفاء بين الناس، ووقت العمل قد بدأ في سبيل أن نعيش بين صفوف الأمم رافعين رؤوسنا بالعمل والبناء والتشييد بمختلف المجالات، هكذا هي الشعوب المتقدمة.

ويا شعب ليبيا الأصيل. إن المثل العليا والقيم والمبادئ كلها ترتبط بالتلاحم، وأعلم جيداً أن الحياة أمل ومناجاة من المحن، طالما نحن نعمل بجد واجتهاد.

يا شعب ليبيا الأصيل الكريم. أبدأ صفحة جديدة في حياتك مع نفسك واسرتك وزملاءك بالعمل، ويجب أن تكون بجانبهم وتعمل معهم، حتى تتغير ليبيا وتعيش حياة السعداء.

يا شباب الوطن ليبيا هبوا إلى العمل والكف عن إيذاء الأخرين، فإن أمامكم مستقبل كبير يجب أن تبنوه لأبنائكم وأحفادكم من بعدكم، فانظروا إلى جيرانكم ماذا حدث في بلادهم؟ ونسأل الله العافية من كل المصائب والمحن.

يا شعب الوطن ليبيا الأصيل إن الأمل فينا ولنا، ويجب أن نصبر ونحلم ونعمل من أجل أن نعيش بالأمل، لأنه هو سعي وعمل.

فالإخلاص في أعمالنا هو مبلغ أملنا وحلمنا.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

اترك تعليقاً