السراج يُجري محادثاتٍ مع رئيس غينيا في العاصمة الغينية كوناكري

وكالة ليبيا الرقمية

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الخميس الرئيس الغيني ألفا كوندي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي وكان السيد الرئيس قد وصل في وقت سابق إلى العاصمة الغينية كوناكري في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

وتناولت المباحثات تطورات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية بين ليبيا وغينيا و آفاق التعاون في مختلف المجالات، كما تم استعراض المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في أفريقيا.

ورحب الرئيس الغيني في بداية المباحثات بالسيد الرئيس والوفد المرافق مؤكدا على ان كل الصراعات تنتهي على طاولة الحوار، مشيدا بنهج السيد الرئيس التوافقي وما سبق وأعلنه من مبادرات لتحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا.

واتفق مع ما أعلنه السيد الرئيس من ضرورة الالتزام بالآليات التي يتضمنها الاتفاق السياسي لإحداث التغيرات التي يتم الاتفاق يتفق بشأنها من قبل الاطراف الليبية، وقال الرئيس ألفا كوندي ان كل ما تتمناه غينيا هو تحقيق الاستقرار مشيرا إلى المخاطر التي تنتج عن الأزمة الليبية على دول المحيط الأفريقي. وعبر الرئيس الغيني عن رغبة بلاده في تنمية العلاقات مع ليبيا في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عن ترحيبه بجهود الرئيس كوندي والاتحاد الإفريقي لدعم مسار الوفاق السياسي في ليبيا. مؤكدا على ان المصالحة الوطنية تحظى بالأولوية في البرنامج السياسي لحكومة الوفاق الوطني، وأن هناك نجاحات تحققت على طريق لم الشمل وتوحيد الصف. مؤكدا على ضرورة توحيد المسارات التي تستهدف إيجاد حلا للأزمة الراهنة.

وشكر السيد الرئيس السيد كوندي على حفاوة الضيافة وحسن الاستقبال مبديا رغبة حكومة الوفاق الوطني في تطوير التعاون بين البلدين.

ويذكر ان فريق العمل المكلف من رئاسة الاتحاد الأفريقي بالتواصل مع الأطراف الليبية زار العاصمة طرابلس أمس الأربعاء والتقى مسؤولين بالخارجية الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً