معيتيق يلتقي ممثلات عن منظمات المجتمع المدني لـ”الطوارق”

عين ليبيا 

التقى أحمد عمر معيتيق النائب بالمجلس الرئاسي، اليوم الخميس، ممثلات عن منظمات المجتمع المدني النسائية لمكون الطوارق، اللاتي استعرضن المشاكل التي يعانونها في المناطق التي يقطنونها، ومنها نقل بعض المصالح الإدارية إلى مناطق مجاورة، و التي ولم يتم إرجاعها.

كما وضعت الممثلات معيتيق في صورة الإهمال الذي تعانيه مناطقهم لعدم توفر أبسط مقومات الحياة من الناحية الصحية المتمثلة في نقص الإمكانيات بالمرافق الصحية، وتأكيدهن على ضرورة قيام مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية بالجنوب لإعداد مسوحات لحصر العائلات المعوزة، وإحالتها لصندوق التضامن الاجتماعي لمنح مساعدات اجتماعية، ومرتبات ضمانيه لمستحقيها.

كما طالبت الحاضرات، بضرورة إقامة مراكز ثقافية، ومناشط ترفيهية كي يتسنى للأطفال، والشباب ممارسة هواياتهم، ومنح فرص عمل للخريجين الشباب للمساهمة في بناء مناطقهم بمختلف التخصصات ، مبيدات حرصهن على ضرورة التعايش السلمي بين مكونات أهل الجنوب.

وأكدن ممثلات المجتمع المدني النسائي للطوارق على ضرورة صرف الأرقام الإدارية للعائلات الليبية، من الطوارق الذين تم تسجيلهم سابقاً بمصلحة الأحوال المدنية.

كما قام الوفد النسائي، بوضع امعيتيق كذلك في صورة معاناة سكان مدينة “أوال”، التي استحدثها الطوارق النازحون عام 2012 م في مختلف المجالات، وطلبوا منه تكليف الجهات ذات العلاقة توفير السيولة للمواطنين، الذين يتكبدون مشاق السفر للحصول عليها من المدن المجاورة، وكذلك تسهيل إجراءات النازحين الطوارق القاطنين في طرابلس لسحب مرتباتهم من المصارف التجارية.