بيانٌ لمؤتمر التوافق: يجب رسم خطة عمل مشتركة من كل أبناء الجنوب

 

 عين ليبيا

أصدرت اللجنة التحضيرية لمؤتمر التوافق الليبي – الليبي بيانا حول الأحداث ،التي شهدتها قاعدة براك العسكرية الخميس الفائت أدانت من خلاله التصعيد العسكري في مناطق الجنوب .

اللجنة أعربت عن استنكارها للاحداث الاليمة التي نتجت عن هذا التصعيد،غير المبرر وغير المقبول من كل الاطراف على حد سواء .

وحمّل البيان كل الجهات الرسمية في ليبيا ،مسئولية الدماء التي تسفك في كافة مناطق ليبيا عامةً ،والجنوب خاصةً ، مؤكدا أن دماء أبناء الجنوب ليست رخيصة وليست وقوداً للنزاعات والمنازعات على السلطة.

البيان دعا كافة الممثلين عن المنطقة الجنوبية في المؤسسات الرسمية ،الى الحضور والاجتماع داخل الجنوب للتحاور والتباحث وتنسيق العمل وتوحيد الرؤى حول حل الازمة وحل مشكلات الجنوب ،بوجه خاص وذلك لتوحيد كل الجهود ورسم خطة عمل مشتركة من كل ابناء الجنوب ومكوناته، وتحييد المنطقة الجنوبية عن خارطة الصراع وتجنيب مدنه ويلات الحروب والدمار.

كما دعا كافة اطراف الصراع والنزاع في ليبيا ،للجلوس على طاولة الحوار داخل ليبيا بلا وساطة او وصاية من أحد .. مشدداً على أن مؤتمر التوافق الليبي – الليبي الذي عقد مؤخرا في مدينة هون ببلدية الجفرة،يرتكز على أساسيات العمل على حقن دماء الليبيين وتجريم كل الافعال والاقوال الداعية الى النزاع والتنازع والفرقة ، وعلى الجميع الكف عن الدعوة للحرب والاقتتال وتغليب لغة العقل والحكمة ،ووقف كل خطابات الكراهية وتأجيج الفتن بين الاطراف المتنازعة في ليبيا.