وزير التعليم يؤكد إعادة تفعيل مشروع التعليم الإلكتروني

وكالة ليبيا الرقمية

أكد وزير التعليم عثمان عبد الجليل اليوم الأحد 21 مايو،في تصريح له للموقع الالكتروني للوزارة اعتزامه إعادة تفعيل المشروع الليبي للتعليم الإلكتروني ووسائط التعلم عن بعد، مؤكدًا على أهمية المشروع في النهوض والرقي بالعملية التعليمية في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع مندوبي شركة “جلوبال ايدوكشينال سوفت وير الايرلندية” المكلفة بتنفيذ مشروع التعليم الإلكتروني ووسائط التعلم عن بعد، وبحضور وكيل الوزارة “عادل جمعة” حيث تضمن اللقاء، مناقشة آخر مستجدات المشروع وخطوات تنفيذه علي أرض الواقع ،والتأكيد على ضرورة تسلم كافة الأجهزة المصاحبة للمشروع كسبورات إلكترونية وملحقاتها في موعد أقصاه منتصف شهر أغسطس المقبل، وعلى أن تدخل حيز العمل بداية العام الدراسي الجديد.

والجدير بالذكر أن الوزارة قامت في وقت سابق بتشكيل لجنة فنية مشتركة بين وزارة التعليم و ديوان المحاسبة، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لدراسة وتقييم المشروع والتشاور حول بعض الملاحظات الواردة بتقريري لجنة متابعة المشروع بالوزارة وتقرير ديوان المحاسبة بالخصوص مع لجنة أخرى نظيرة تشكل من طرف الجهة المنفذة للمشروع، وإعداد تقرير نهائي بجدوى إعادة تفعيل المشروع من عدمه.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: متفائل 2017/05/22

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بارك الله فيكم على خطوتكم التي جاءت متأخرة جداً ولكن لكم العذر بسبب الظروف المعروفة. لتقوم الدولة وتتقدم وتدخل عالم التقنية والصناعة والتطور العلمي لابد من أن تكون 40% من ميزانيتها على الأقل لقطاع التعليم. ابنوا المعلمين والتعليم عندها ستبنى المجالات الأخرى ويبنى الوطن وينعكس ذلك إيجابياً على بقية القطاعات ونتخلص من الجهل العدو الأول للشعوب. وفقكم الله وجعل عملكم خالصاً لوجهه الكريم

تعليق واحد