اجتماع الهيئة العامة للمعلومات ومصلحة أملاك الدولة

 

عين ليبيا

في إطار التكامل و التعاون المشترك بين المؤسسات الوطنية، عُقد بمقر الهيئة العامة للمعلومات صباح أمس، إجتماع مشترك بين المؤسسة العامة للمعلومات ومصلحة أملاك الدولة. شارك فيه  عبدالرؤوف البيباص رئيس مجلس إدارة الهيئة و سمير البلعزي رئيس مجلس إدارة مصلحة أملاك الدولة و أحمد أرحومة عضو مجلس إدارة المصلحة بالإضافة إلى علي الشريف ويحي الفساطوي مستشاري الهيئة العامة للمعلومات ومصلحة أملاك الدولة.

تم خلال الاجتماع استعراض أفاق التعاون المشترك في إنشاء مركز معلومات أملاك الدولة، وفي هذا السياق تم الإطلاع على تجربة الهيئة العامة للمعلومات في مجال إنشاء مراكز المعلومات القطاعية وفقاً لمعطيات القانون (4) للعام 1990م. كما تم استعراض تجربة مصلحة أملاك الدولة والمراحل المتقدمة التي قطعتها في مجال توثيق وحماية أملاك الدولة والتي هي ملك كل الليبيين.
ومن خلال ما تم استعراضه من معطيات،تم الاتفاق على تعزيز التعاون بين المؤسستين من خلال توقيع مذكرة تفاهم تشمل ضمن مكوناتها التعاون المشترك لإنشاء مركز معلومات أملاك الدولة. مع الاتفاق على إشراك المؤسسات الوطنية ذات العلاقة في إنجاز هذا المشروع الوطني.
وفي نهاية الاجتماع تم إقرار استمرار التنسيق الفني بين الهيئة والمصلحة من خلال لجنة تنسيق فنية مشترك لبرمجة التعاون لما فيه المصلحة العامة للوطن.