مشاركة ليبية بندوة “أثار النعاس والأدوية على سلوك مستخدم الطريق”

عين ليبيا

تشارك شركة ليبيا اويل تونس في ورشة العمل التي تنظمها جمعية سفراء السلامة على الطرق (العصر) بالتعاون مع الجمعية التونسية لطب النوم و بدعم من شركائها في السلامة على الطرق في شركة الفا هيونداي موتورز ،غدا الثلاثاء عن “أثار النعاس والأدوية على سلوك مستخدم الطريق”.

وقال المهندس “صالح العبدلي” المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ليبيا أويل تونس ان مشاركة الشركة في ورشة العمل يأتي في إطارالمشاركة المجتمعية في البلد الذي نعمل فيه، تونس، خاصة أنها تهدف في المقام الأول إلى توعية السائقين بأثار النعاس و قدرتهم على القيادة بشكل صحيح، باعتبار النعاس هو المسؤول عن زيادة خطر الحوادث 8 مرات مقارنة بالحوادث الأخرى، وفقا لأحدى الدراسات العلمية التي أجرتها منظمة الصحة العالمية.

وتناقش ورشة العمل أعراض النعاس والتي تتمثل في ثقل في الجفون، التثاؤب، الألم و تصلب في الرقبة، إحساس بالوخز في العين، الحاجة لفتح النوافذ للبحث عن الهواء.

وتتناول ورشة العمل أيضا اثر الأدوية المنبهة على وعي السائق وكيفية تقنين تداوله في المجتمع وبين السائقين باعتبار المخدر هو المسؤول عن معظم الحوادث على الطرق، وأن بعض الأدوية يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات بالنظر، والسلوك بالإضافة إلى الأثار الجانبية التي تؤدي إليها.