وزير التعليم يطلع على المدارس الواقعة بالعوينية

عين ليبيا

قام “عثمان عبد الجليل” وزير التعليم أمس الاثنين بزيارة لمنطقة العوينية ،للوقوف على أوضاع المدارس المتهالكة بالمنطقة وتذليل الصعوبات التي تواجه عودة العملية التعليمية بالمنطقة.

وتضمنت الزيارة التي رافقه فيها “يوسف جلالة”وزير النازحين والمهجرين ،ووكيل وزارة التعليم و عدد من مسؤوليها و مندوبي وزارة الحكم المحلي وجهازالرقابة الإدارية،الإطلاع على حجم الأضرار التي تعرضت لها بعض المدارس بمنطقة (العوينية) و( زاوية الباقور ) و (عومر) جراء الأحداث التي شهدتها المدينة في السابق ،للنظر في إعادة ترميمها وصيانة الأكثر تهالكا منها بالإضافة إلى استكمال المشاريع المتوقفة.

وأكد وزير التعليم في كلمة له ألقاها وسط أعيان وحكماء المدينة ،عزم الوزارة على البدء في عمليات ترميم وتجهيز المدارس في أقرب وقت ممكن ،مطالبا الجهات التنفيذية التابعة لمصلحة المرافق التعليمية، الاسراع في اتخاذ الإجراءات الهندسية ،وإعداد المقايسات الفنية للبدء فعليا في تنفيذ مشاريع الصيانة و استكمال تجهيز المدارس قبل بداية العام الدراسي القادم.

يُشار إلى أن المنطقة التعليمية العوينية تضم أكثر من (إحدى عشرة) مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي إضافة إلى (ثلاثة) مشاريع تعليمية متوقفة عن التنفيذ لأكثر من عشر سنوات.