عائلة القذافي تنفي دعمها لـ”خليفة حفتر”

 

عين ليبيا

 

قال أحمد قذاف الدم ابن عم القذافي  “إن  اسرة القذافي تدعم تحركات اللواء حفتر للسيطرة على الجيش في صفقة رسمية لتقاسم السلطة”، مضيفا أن أرملة القذافي وبعض أبنائه الأحياء في المنفى سيعودون إلى الوطن تحت حكم حفتر.

وردا على تلك التصريحات، نفت عائلة معمر القذافي دعمها لقائد عملية الكرامة خليفة حفتر الذي وصفته بـ”العميل”.مؤكدةً أنها لم تخول أي شخص الحديث باسمها، نافية صحة ما نسب إليها بشأن القتال والاتفاق مع حفتر. وأكدت أنها لن تكون یوما “في صف من قتل أبناء الوطن ودمره، أشباه العميل حفتر الذي صرح بأن مقتل القذافي أشفى غليله”.

وقال قذاف الدم في مقابلة أجرتها معه صحيفة تايمز البريطانية “حفتر يعمل على إعادة بناء الجيش الليبي، وكان يكافح التطرف في المنطقة الشرقية للبلاد وقد أيدته القبائل والبرلمان”.

وأضاف أن آلاف الجنود من النظام السابق عادوا إلى ليبيا لمساعدة حفتر في إنهاء الحرب المشتعلة منذ ثلاث سنوات.

وزعم قذاف الدم أنه على اتصال غير مباشر مع حفتر عبر ضباط وبرلمانيين في ليبيا، وقال إن ما لا يقل عن ألفي جندي من النظام السابق عادوا الانضمام إلى حفتر الذي يعتبرونه القوة الوحيدة التي تقاتل المليشيات والجهاديين.

وختم بأنه “لا يمكن إقامة دولة ليبيا من دوننا. نحن لسنا حزبا قد سقط ولكننا جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي. ونحن نتطلع لمستقبل مشرق”.