إنستغرام تتيح البحث عن القصص حسب الموقع والوسم

وكالات

يواصل إنستغرام مسلسل استنساخ مزايا تطبيق التراسل المصور (سناب شات)، إذ أعلنت شركة إنستغرام -المملوكة لفيسبوك- أمس الثلاثاء إضافة ميزتين جديدتين إلى “قصص إنستغرام” تتيحان للمستخدمين البحث في القصص بحسب الموقع الجغرافي والوسم (هاشتاغ).

وقالت إنستغرام، التي تمتلك أكثر من سبعمئة مليون مستخدم نشط شهريا، في منشور على مدونتها “يمكنك الآن أن ترى ما يحدث من حولك والعثور على القصص المتعلقة باهتماماتك”.

وأوضحت أن المستخدم سيرى الآن حلقة جديدة للقصص في أعلى قسم “استكشف” تضم القصص التي تحدث في المدينة التي يقيم فيها، شريطة أن يكون أصحاب القصص قد ضمنوا الموقع الجغرافي الخاص بهم في قصصهم، ويمكن أيضا البحث عن أي موقع حول العالم لتظهر القصص العامة التي تجري هناك.

وأضافت الشركة إمكانية البحث عن القصص بحسب الوسم ضمن قسم “استكشف” أيضا لمساعدة المستخدمين على البحث عن القصص التي تتعلق باهتماماتهم، فعند البحث عن أي وسم ستظهر القصص التي تستخدم ذلك الوسم أعلى قسم “استكشف”.

ونبهت إنستغرام، التي أعلنت في وقت سابق من العام الحالي أن مستخدمي ميزة القصص بلغوا مئتي مليون مستخدم نشط يوميا، أن المستخدمين الذين أضافوا وسما أو موقعا جغرافيا إلى قصصهم ولا يرغبون في أن تظهر للآخرين يمكنهم القيام بذلك من خلال النقر على زر (X) الظاهر أعلى يمين الشاشة.

وأوضحت أن ميزة “قصص المواقع” متاحة على تطبيق إنستغرام لنظامي أندرويد وآي أو إس كجزء من الإصدار 10.22 من التطبيق على متجري غوغل بلاي وآب ستور، في حين ستتوفر ميزة “قصص الوسوم” خلال الأسابيع المقبلة.

وإلى جانب هذه المزايا، بدأت تظهر على تطبيق إنستغرام ميزة جديدة لم يعلن عنها، وهي ميزة أرشفة الصور أو الفيديو، حيث تختفي من صفحة الملف الشخصي مع إمكانية إعادتها إليه في أي وقت، ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال النقر على زر المزيد “…” لأي صورة، ثم النقر على “أرشفة”.