علامات استفهام كثيرة؟؟؟ يا سيد السراج

بقلم:

من حقنا ومن حق كل الليبيين غير المنحازين لأي طرف من أطراف الصراع القطري الإماراتي على الأراضي الليبية أن يتساءلوا.. لماذا تصدر قراراتك وبياناتك الحادة والصارمة ضد ما لا يروقك لك وتراه مضرا بالتوافق إذا كان الفعل صادرا من أي جهة مخالفة لحفتر؟ بينما تتلكأ طويلا حتى تبين موقفك من تجاوزات وانتهاكات جيش حفتر.

أليس جرم قصف ومحاصرة المدنيين في قنفودة ونبش القبور وحرق الجثث والقتل على الهواء مباشرة أشد وأشنع مما حدث في براك الشاطئ؟

في الحالة الأولى لم يراعي حفتر وجيشه رغم المناشدات الدولية واستمر يحاصر ويقصف في المدنيين حتى قضى عليهم وأخذ ما تبقى منهم أسرى. أما في براك الشاطئ فكانت مواجهة عسكرية استمرت 4 ساعات فقط.

نحن لا نبرر مطلقا قتل الليبيين وسفك الدماء بينهم. ولكنك ترى وتعرف من الذي يدفع بالصراع متكئا على عمالته لمصر والإمارات. وتعرف حجم الأسلحة الإماراتية التي تصله ولكنك تجبن كما يبدو عن الجهر بالحق.

إذا فلتعلم أن جيش حفتر المزعوم لن يتمكن بعون الله لا بالقوة ولا بالتوافق من دخول العاصمة الحبيبة. فخذ لك موقفا مشرفا من وطنك ومن شعبك ولا تركن على الذين ظلموا فتمسك النار قبل فوات الأوان.

من حقنا أيضاً أن نتساءل عن بعض من تصرفاتك الأخيرة غير المسؤولة عن مسمع ومرآى من نوابك أيضاً ابتداء من مرافقة السيد وزير الخارجية المفوض لك في زيارتك الأخيرة إلى السعودية بالرغم من مطالبات اغلب الفاعلين بالمشهد السياسيي الليبي بضرورة إعفاء هذا الوزير بسبب تصرفاته وتصريحاته غير المقبولة والمخالفة للاتفاق السياسي.

الآن اتضحت الصورة أكثر بعد اللقاء الذي جمعك بمجموعة من مجلس النواب والذين طالبوك بإعفاء سيالة من منصبه حيت أكدت لهم بأن وجودك مرتبط بوجود سيالة.
فلتذهب أنت وسيالة وتبقى ليبيا القادره على إنجاب الشرفاء.

من جانب آخر تخرج علينا بقرار غير مدروس بوقف وزير الدفاع السيد البرغثي والسيد التريكي آمر قاعدة تمنهنت دون انتظار ما يصدر عن لجنة التحقيق لمعرفة الحقيقة التي أصبحت واضحة الآن بعد عرض الأشرطة التي أكدت أن القوات التي كانت متواجد بقاعدة براك تستعد لاقتحام قاعدة تمنهنت وشعارهم وهتافاتهم (هذا جيشك يا بن نائل يخلي مصراتة تتمايل). نحن هنا لا نؤيد ولا نقر اي عمل مخالف للقانون الدولي لكن علينا الانتظار لمعرفة حقيقة الأمر.

أما علامة الاستفهام الأخرى لماذا لم يقدم الدعم المادي والمعنوي لعملية البنيان المرصوص؟ لقد اقتصر دعمكم على دفع مبلغ لا يمكن وصفه إلا بالتافه 250 مليون في عملية استمرت عدة أشهر فقدنا فيها أكثر من 750 شهيد من خيرة أبناء ليبيا.

أيضاً علامة استفهام لماذا لم نر ولَم نسمع بعد بأي قرار تدين فيه الهجمات البربرية على أهلنا في الجفرة الآمنة التي تدك بالطيران الحفتري والمصري والإماراتي؟

لماذا هذه الازدواجية في المعايير؟

وعلامة الاستفهام الأكبر هو عدم التزامك بأحكام القضاء في أكثر من قضية منها حكم محكمة استئناف طرابلس بوقف تنفيد قراركم رقم 115/2016 بتشكيل لجنة تسييرية لمؤسسة الاستثمار تم جاءت المحكمة العليا اليوم ورفضت قبول الطعن المقدم من قبلكم في الحكم المشار إليه وأيدت حكم محكمة الاستئناف. إلى متى يستمر هدا العبث؟

عليك أن ترحل لأنك ليس لك القدرة أاو الكاريزمة عَل قيادة ليبيا في هذه المرحلة المفصلية من تاريخها.

المراقب

الكاتب:

عدد المقالات المنشورة: 12.

تعليقات حول الموضوع

تعليقان 2
  1. 1- بواسطة: سالم 2017/05/27

    علامات استفهام كثيرة على السراج حفتر وعلامات استفهام اكثر على غيره ممن يحملون السلاح بشكل غير شرعي ويشكلون المليشيات ولايرديون بناء دولة ببساطة لانهم يعلمون بانهم مجرمون وتوجد الاف الدعاوي القضائية والمحاضر لدى الشرطة التي تنتظر لحظة قيام الدولة لتجريد تلك المليشيات من اسلحتها واحالتها الى القضاء العادل وعندها سوف تقدم للعدالة ومحاسبتها على حرق المطارات والمدارس والمستشفيات وحقول النفط الليبية والتسبب في خسارة الدولة 160 مليار دولار في سنتين ونشر الجهل والتخلف والامراض وتهريب الوقود والتهريب الهجرة الغير الشرعية وجعل سمعة ليبيا في الحضيض بين دول العالم واوصلوا ليبيا الى مزبلة التاريخ للاسف , ببساطة الليبيين لم يعد يهمهم من يحكم حتى لو كان من كان ولكن المهم من يعيد لهم القانون وهيبة الدولة والامن والامان والعيش متل البشر وليس متل الحيونات بدون ولي امر ولا قانون.

  2. 2- بواسطة: سالم 2017/05/27

    ياصاحب المقال تفرج على هذا المقطع وبعدها سوف تعيد النظر في كلامك وفي دفاعك على هؤلاء المجرمين الا اذا كنت داعشي منهم فعندها لك الحق ان تدافع على ابناء جلدتك من الدواعش
    https://www.youtube.com/watch?v=9zL10NiZ8EE

تعليقان 2