الكرة الانكليزية على اعتاب ازمة جديدة محورها تشيلسي

بدأ الاتحاد الانكليزي لكرة القدم التحقيق في شكوى رسمية من تشيلسي بعدما اتهم النادي اللندني الحكم مارك كلاتنبرغ بالإساءة لفظيا لاثنين من لاعبيه في المباراة التي خسرها أمام مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز الأحد.

وقال الاتحاد الانكليزي بموقعه على الانترنت الاثنين “بدأ الاتحاد الانكليزي تحقيقا يتعلق بمزاعم عن أحداث وقعت في مباراة الأحد باستاد ستامفورد بريدغ بين تشيلسي ومانشستر يونايتد.

يرجح أن تثير القضية أزمة في كرة القدم الانكليزية التي تعافت بالكاد من أزمة كبرى تحيط بتشيلسي لتجد نفسها في وسط مشكلة جديدة.

ويستضيف تشيلسي يونايتد مرة أخرى الأربعاء في الدور الرابع لكأس رابطة الأندية الانكليزية ورغم أن الفرق تعمد في مثل هذه المباريات لإراحة اللاعبين البارزين فإن المواجهة قد تكتسب أهمية إضافية بالنظر للجدل الذي أحاط بمباراة الأحد في الدوري الممتاز.

وقال تشيلسي إن كلاتنبرغ – الذي طرد لاعبيه برانيسلاف ايفانوفيتش وفرناندو توريس في المباراة التي شابها توتر كبير وخسرها تشيلسي 3-2 في ملعبه ستامفورد بريدغ – قد استخدم “لغة غير ملائمة” في الحديث الى اثنين من لاعبيه.

ولم يكشف النادي عن اسمي هذين اللاعبين أو عن طبيعة التعليقات لكن متحدثا رفض نفي أن يكون لاعب الوسط النيجيري جون اوبي ميكل قد دخل الغرفة المخصصة للحكام بعد المباراة.

وتلقى ميكل إنذارا للاعتراض في الشوط الثاني.

ويعد قرار تشيلسي بالتقدم بشكوى ضد الحكم المدرج اسمه ضمن قوائم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) غير مألوف.

وقال المتحدث باسم تشيلسي للصحفيين “تقدمنا بشكوى لمراقبي المباراة من رابطة الدوري الممتاز بشأن لغة غير ملائمة استخدمها الحكم في الحديث الى اثنين من لاعبينا في واقعتين منفصلتين”.

وأضاف “سينقل مراقبو المباراة الشكوى إلى الاتحاد الانكليزي لكرة القدم. ولن نصدر أي تعليق آخر في الوقت الراهن”.

ولم يقف الأمر عند طرد كلاتنبرغ لثنائي تشيلسي لكن الحكام أضافوا لمعاناة الفريق صاحب الأرض باحتساب هدف خافيير هرنانديز في الدقيقة 75 ليستعيد يونايتد تقدمه رغم أن اللاعب بدا في وضع تسلل قبل التسجيل.

ولم يعلق الحكم حتى الآن على الأمر لكن رابطة الحكام المحترفين التي ينتمي إليها الحكام البارزون في انكلترا قالت في بيان إن اتهامات تشيلسي “يتم التعامل معها بجدية بالغة”.

وأضاف البيان “سيتعاون كلاتنبرغ بشكل كامل ويرحب بفرصة كشف الحقائق”.

واكتفت عدة صحف بريطانية الاثنين بعنوان يقول ببساطة “متهم” على الصفحة الأخيرة بينها اندبندنت وديلي ميل وديلي اكسبريس.

وقالت صحيفة غارديان في عنوان “حكم في خلاف عرقي يتعلق بتشيلسي” بينما كتبت ديلي ميل في عنوانها “خلاف عرقي يثيره حكم” رغم أن تلك المزاعم لم تعلن.

ويلعب تشيلسي حاليا بدون قائده جون تيري الذي غاب عن مباراتين من أصل أربع في عقوبة إيقاف محلية بسبب إساءة عنصرية لانطون فرديناند مدافع كوينز بارك رينجرز العام الماضي.

وأثرت تلك القضية على كرة القدم الانكليزية لعام كامل بعدما مثل تيري لاعب انكلترا السابق أمام محكمة متهما بتوجيه إساءة عنصرية علنية قبل أن تتم تبرئته.

لكن الاتحاد الانكليزي استخدم معايير مختلفة لإثبات التهمة واعتبر تيري مذنبا وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 220 ألف حنيه استرليني (340200 دولار). وتخلى تيري عن حقه في استئناف قرار العقوبة في وقت سابق هذ الشهر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً