فار كراي 5 قادمة في فبراير 2018

وكالة ليبيا الرقمية

بعد النجاح الكبير للعبة فار كراي 4 في 2014 انتظر عشاق اللعبة بشغف معلومات عن الجزء القادم فار كراي 5، لكن لدهشتهم الكبيرة أنه بدلا من طرح الجزء الخامس من اللعبة في 2016 طرحت الشركة لعبة “فار كراي.. بريمال” التي تنقل اللاعبين إلى العصر الحجري، لكن يبدو أن “يو بي آي سوفت” الناشرة استجابت للمطالب وأعلنت أن مغامرة حديثة أخرى في طريقها للاعبين.

فبعد صدور فار كراي 3 في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 ثم فار كراي 4 في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، توقع عشاق اللعبة بطبيعة الحال أن تأتي فار كراي 5 في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، لكن الشركة الناشرة صدمتهم بطرحها “فار كراي: بريمال” في فبراير/كانون الثاني 2016، لتقضي على أي أمل لهم برؤية الجزء الخامس من اللعبة في ذلك العام.

ولذلك توقع معظم اللاعبين أن تأتي فار كراي 5 في وقت ما في 2017، ومع أن الشركة أكدت أن الجزء الخامس قيد التطوير حاليا لكنها خيبت أملهم أيضا بالإعلان عن أنه سيطرح في 27 فبراير/شباط 2018.

جاء تأكيد الشركة ذلك خلال إعلانها عن أرباحها للمستثمرين أمس الجمعة، حيث كشفت أيضا أن اللعبة ستكون من بين أربعة أخرى ستطرح قبل مارس/آذار 2018، هي “أساسينز كريد: أوريجنز”، و”ساوث بارك: ذي فراكشورد بت هول”، و”ذي كرو 2”.

وكان تومي فرانسوا نائب رئيس التحرير في الشركة أشار في تصرح في سبتمبر/أيلول 2016 لموقع آي جي إن المتخصص بالألعاب الإلكترونية، إلى أن طرح فار كراي قد يتأخر لأن الشركة تعتقد أن مثل هذه الألعاب تحتاج إلى فترة تجريب تمتد عاما كاملا قبل إصدارها للمستخدمين لتخرج بجودة أعلى.

ونفى فرانسوا أن يكون التأخير انعكاسا لعدم رضى الشركة عن مبيعات اللعبة أو أنه علامة سيئة على مستقبل السلسلة، وقال إن مبيعات فار كراي في تصاعد، وإن التأخير سببه رغبة الشركة بمنح اللعبة مزيدا من الاهتمام قبل طرحها.

وستطرح اللعبة لمنصات بلايستيشن 4 وإكس بوكس ون والحاسوب الشخصي، وقد تأتي مع دعم خاص للمزايا المتقدمة في “بلايستيشن 4 برو” وربما “إكس بوكس ون سكوربيو”، كما يحتمل أن تصدر أيضا لمنصة نينتندو سويتش.

يشار إلى أن سلسلة فار كراي عُرفت بريادتها ألعاب الرماية من المنظور الأول من حيث العالم المفتوح الواسع الذي يتجول اللاعبون فيه بحرية، ففي الجزء الثالث على سبيل المثال أتيح للاعبين استكشاف جزيرتين استوائيتين كبيرتين، وفي الجزء الرابع أتيح لهم اكتشاف كامل جبال الهيمالايا، ومن المرجح أن يتبع الجزء الخامس النهج نفسه حيث تجري أحداثه في مونتانا الحديثة شمال غرب الولايات المتحدة.