طائرات حربية تصيب مقرات إدارية بمدينة هون

 

عين ليبيا

أصيبت ثلاثة من المقرات الادارية بمدينة هون ببلدية الجفرة باضرار نتيجة قصف طائرات حربية استهدف المدينة قبل صلاة فجر اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

وافاد السيد ” عبدالناصر السنوسي ” مدير ادارة العلاقات والاعلام بالمجلس البلدي الجفرة بان مقر مكتب الهيئة العامة للاوقاف والشؤون الاسلامية بالجفرة اصيب بشكل مباشر مما نتج عنه هدم الجزء العلوى من المبنى المكون من ثلاثة طوابق .. كما اصيب مقر فرع الاصدار بمصرف ليبيا المركزي باضرار وكذلك مقر المجلس البلدي الجفرة المحاذي له .

وقال إن أحد الغفراء العاملين بالمجلس البلدي اصيب بجروح في الوجه والرأس بسبب تطاير الزجاج الذي تهشم نتيجة القصف . وأكد بأنه لا توجد داخل هذه المجمعات الادارية التي هي مقرات لمكاتب الوزارات ببلدية الجفرة أي مظاهر للتسلح أو ذخيرة أو اليات مسلحة أو افراد .

من جانبه حمل السيد ” فؤاد المهدي رشيد ” عميد بلدية الجفرة الجهات الرسمية للدولة الليبية متمثلا في مجلس النواب والمجلس الاعلى للدولة والمجلس الرئاسي المسئولية التامة عما يحدث في منطقة الجفرة من استهداف لامكانياتها . ودعا كافة الاطراف المحلية والدولية للتدخل للوقوف على معاناة أكثر من 50 الف مواطن في الجفرة.