الوطنية للنفط تبحث الأوضاع الأمنية للشركات النفطية

 

عين ليبيا

عقد “مصطفى صنع الله”رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط  ،اجتماعا موسعا مع شركة الزاوية لتكرير النفط وشركة البريقة لتسويق النفط.

وبحسب المكتب الاعلامي للمؤسسة فقد تم خلال الاجتماع مناقشة التدهور الأمني،الذي تواجهه شركتا الزاوية لتكرير النفط و البريقة لتسويق النفط في مدينة الزاوية و تداعياته في عرقلة أعمال الشركتين .

“مصطفى صنع الله” أكد على ضرورة قيام شركة الزاوية لتكرير النفط ،و شركة البريقة لتسويق النفط باتخاذ جميع الاجراءات القانونية الخاصة بمثل هذه الحوادث و توثيقها.

كما أكد على أهمية اتخاذ جملة من الإجراءات الأمنية و الفنية و الاقتصادية ،التي تساهم في توفير الزيوت المدعومة بالسوق المحلي لسد حاجة الناس في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد،مشيرا بأن المؤسسة تدرس تطبيق اجراءات جديدة صارمة تطبق للمرة الأولى في حالة اضطرت إلى ذلك.

حضر هذا الاجتماع “العماري محمد ،جاد الله العوكلي، بلقاسم شنقير” أعضاء مجلس إدارة المؤسسة ورؤساء لجان إدارة شركتي الزاوية لتكرير النفط و البريقة لتسويق النفط،وبحضور المدراء العامين للصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة و التسويق والمالية والشؤون القانونية،وعدد من المختصين من الإدارة العامة للمالية،وإدارة التصنيع والإدارة العامة للقانونية بالمؤسسة ،وعدد من المختصين بشركة الزاوية لتكرير النفط.