“صنع الله”يلتقي عمداء وأعيان بلديات حوض مرزق

 

عين ليبيا

التقى “مصطفى صنع الله” رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط  عمداء واعيان بلديات حوض مرزق ( وادي عتبه – قطرون – مرزق – الشرقية – تراغن ) بحضور كل من خالد أبوخطوة مدير عام الإدارة العامة للصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة ،ومختار عبدالدائم مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة بالاضافة إلى اعضاء من منظمة الأمل للسلام والتنمية المستدامة و وكيل وزارة المواصلات وشؤون الطرق .

في بداية الاجتماع رحب”صنع الله” بعمداء وأعيان بلديات حوض مرزق مؤكداً بأن منطقة الجنوب لاتقل أهمية عن باقي المناطق الاخرى في ليبيا الحبيبة ،مشيداً بالدور الايجابي لعمداء واعيان المناطق الجنوبية والذي تُوج بإعادة فتح حقل الفيل التابع لشركة مليتة للنفط والغاز.

‏كما أشار صنع الله إلى إلتزام المؤسسة الوطنية للنفط ببرامج التنمية المكانية والمسؤولية الاجتماعية ،والتي تساهم في تحسين أوضاع المناطق المجاورة للحقول النفطية، وذلك بحسب الأمكانيات المتاحة للمؤسسة.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى المشاكل والصعوبات التي تواجه مناطق حوض مرزق ،وأهم المقترحات والملاحظات التي تساهم في تحسين اوضاع المنطقة والكيفية التي تعمل من خلالها إدارة التنمية المستدامة ،للقيام ببعض المشاريع والبرامج التنموية في تلك المناطق .

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل لتقوم بدراسة و متابعة تنفيذ كافة المقترحات واعطاء الأولوية للمشاريع ذات الاهمية القصوى.