الوطنية للنفط تلتقي مجلس رجال الأعمال الليبيين

 

عين ليبيا

التقى”مصطفى صنع الله”رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بمقر المؤسسة،رئيس وأعضاء مجلس رجال الأعمال الليبيين بحضور عدد من رؤساء لجان الإدارة بالشركات النفطية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط ،إلى جانب عدد من مسؤولي الشركات المنطوية تحت مجلس رجال الأعمال الليبيين.

 صنع الله أشار في بداية اللقاء  إلى مشكلة تدني سعر صرف الدينار الليبي ،وتأثيره على الاقتصاد الوطني وإلى الجهود المبذولة من المؤسسة وشركاتها من اجل تحقيق المستهدف من الانتاج ،لزيادة الدخل القومي من العملة الصعبة و سعيها الدائم للعمل على تحسين وضع القطاع الخاص والوقوف إلى جانبه.

 موضحاً أن المؤسسة وشركاتها الوطنية لديها العديد من المشاريع التطويرية،واعمال الصيانة في العديد من الحقول والمنشآت النفطية والتي تعرضت في السابق إلى هجمات واعمال تخريب،ناهيك عن الخسائر في عدد من الخزانات،مؤكداً بأن المؤسسة ستقوم بتنفيذ هذه الاعمال بالشراكة مع القطاع الخاص في ظل استقرار الوضع الامني في البلاد .

وأعرب مصطفى صنع الله عن تفاؤله بزيادة مستوى الانتاج في النصف الثاني من العام الجاري ،مما سيساهم في زيادة الطلب على الخدمات النفطية المختلفة والمشاريع ، وهذا سيمنح الفرصة أمام القطاع الخاص للمساهمة فيها ،وبالتالي تعتبر فرصة سانحة لبناء قدرات و تكوين خبرات اكبر و أعمق لدى الشركات الليبية.

وجدد المهندس مصطفى صنع الله تأكيده على دعمه لشركات القطاع الخاص ،بما يتماشى مع اللوائح والتشريعات الخاصة بالقطاع والمعمول بها في البلاد وبالعمل سوياً من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني .

وناقش الحضور اهم المقترحات التي من شأنها ان تساهم في بناء جسور التعاون والثقة بين شركات القطاع الخاص وشركات قطاع النفط والغاز ،والتطرق إلى دور ومساهمة الشركات الاهلية في تقديم العديد من الخدمات لقطاع النفط ،في ظل غياب الشركات الأجنبية وأهمية قيام القطاع الخاص ببناء وتأهيل الكوادر الوطنية ذات الكفاءة ،التي تساهم في الرفع من مستوى اداء العمل .

من جهتهم ثمّن أعضاء المجلس موقف المؤسسة الوطنية للنفط ،وبالجهود المبذولة من اعضاء مجلس الإدارة من أجل تشجيع ودعم القطاع الوطني الخاص.

وفي ختام الاجتماع أكد المهندس مصطفى صنع الله على ضرورة توطيد العلاقة بين القطاع الخاص ،وشركات قطاع النفط والغاز وتقديم يد العون لكافة الشركات الوطنية الخاصة ،واهمية التركيز على اعمال التأهيل والتدريب من أجل النهوض بالعناصر الوطنية .