النائب الأول للـ”الأعلى للدولة” يناقش مع “كوبلر”‎ التعديلات على الاتفاق السياسي

عين ليبيا

التقى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “محمد بقّي” اليوم الإثنين بمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا السيد “مارتن كوبلر” والوفد المرافق له، بحضور أعضاء لجنة تعديل الاتفاق السياسي بالمجلس في العاصمة طرابلس.

حيث بحث اللقاء تطورات المراحل الأخيرة للتوافق بين مجلسي الدولة والنواب على إجراء التعديلات اللازمة على الاتفاق السياسي لمعالجة المختنقات التي تواجه تنفيذه وفقًا للمادة 12 من الأحكام الإضافية.

وانتقد أعضاء لجنة تعديل الإتفاق السياسي بالمجلس أداء بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مُحمّلين إياها مسؤولية تعطيل الوصول إلى توافق وطني بين مجلسي الدولة والنواب.

كما أعرب السيد النائب الأول عن استنكاره واستهجانه الشديد للاعتداء المصري غير المبرر على مدينة درنة ، مؤكدًا رفض المجلس الأعلى للدولة لإنتهاك سيادة الدولة الليبية ، ومعتبرًا استمرار هذه الانتهاكات تقويضًا لجهود الحوار والتوافق الوطني، ومحذرًا من انعكاساتها السلبية على العلاقات الليبية المصرية.

وطالب نائب رئيس المجلس الأعلى للدولة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بضرورة وضع حد لهذه الانتهاكات الصارخة قبل أن تؤدي لتداعيات سلبية أخرى.

من جانبه أكد مبعوث الأمم المتحدة “مارتن كوبلر” بدء الخطوات العملية الأخيرة لترتيب اجتماعات وفدي مجلسي الدولة والنواب للنظر في المختنقات والعراقيل التي تواجه تطبيق الاتفاق السياسي والتعديلات اللازمة لذلك.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً