مفوضية اللاجئين توجه نداء لتوفير الاحتياجات الإنسانية في ليبيا

 

عين ليبيا

تعهدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة في جنيف بزيادة دعمها لليبيا وتعزيز دعمهما للمهاجرين واللاجئين وملتمسي اللجوء والليبيين المتضررين من الأزمة التي تمر بالبلاد”.

وأطلع المفوض السامي لشؤون اللاجئين ” فيليبو غراندي ” والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ” ويليام لاسي سوينغ ” – في اجتماع رفيع المستوى أطلعا الدول الأعضاء بالأمم المتحدة في جنيف على نتائج البعثات التي قاما بها مؤخرا إلى ليبيا ، ودعيا إلى دعم جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا”.

المفوضية أصدرت أمس الثلاثاء ، نداء تكميليا بقيمة 75.5 مليون دولار أمريكي لتلبية الاحتياجات الإنسانية والحماية المتزايدة للأشخاص في ليبيا بمن فيهم المشردون داخليا واللاجئين وطالبي اللجوء.

وأكد غراندي أن “هناك عملا عاجلا لابد من القيام به في ليبيا”،مشيرا إلى أن المنظمة الدولية للهجرة أطلقت خطة عمل لمدة ثلاث سنوات لليبيا مع هدفين رئيسيين : الأول هو تقديم المساعدة الإنسانية القائمة على الأدلة والحماية لكل من الليبيين والمهاجرين النازحين والهدف الثاني هو استقرار المجتمعات الليبية وبناء القدرات الليبية في إدارة الهجرة وحيث يتجاوز هذا النداء 180 مليون دولار ويستمر لمدة ستة وثلاثين  شهرا”.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.