وفد الإتحاد الإفريقي يلتقي حفتر اليوم..

 

عين ليبيا

أكد وزير الخارجية الكونغولي، جون كلود كاغوسو، أنه من الضروري للإتحاد الإفريقي، انطلاقاً من مسؤولياته بالقارة، أن يرافق الجهود المبذولة من قبل دول الجوار الليبي لمساعدة هذا البلد للخروج من أزمته.

كاغوسو أوضح عقب لقائه وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، على رأس وفد عن اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي حول ليبيا، بحسب بيان للخارجية التونسية، أنه تطرق في حديثه مع الوزير التونسي إلى لقاءات أعضاء اللجنة،”بالفاعلين الرئيسيين” في ليبيا وفي مقدمتهم “فائز السراج”رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني،و”عقيلة صالح” رئيس البرلمان الليبي.

وكشف عن أن الوفد سيواصل مهمته ويتنقل إلى مدينة بنغازي لإجراء لقاء مع خليفة حفتر ،الذي يلعب دوراً أساسياً في مسألة البحث عن حل دائم وحاسم في ليبيا (حسب وصفه).

من جهته أشار الجهيناوي إلى أن اللقاء كان مناسبة لاستعراض نتائج زيارة وفد الاتحاد الإفريقي لطرابلس وطبرق، مذكرا بأن تونس ستشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الجزائر ومصر المنتظر عقده في 5 و6 من الشهر الجاري بالجزائر.

يُشار إلى أن الكونغو برازافيل تترأس لجنةً رفيعةَ المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا،وتتكون هذه اللجنة من ممثلين عن إثنتي عشرة دولة أفريقية من بينها تونس.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.