“السويحلي” يلتقي “ميليت” في العاصمة طرابلس

استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأزمة الليبية

 

عين ليبيا

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “د.عبدالرحمن السويحلي” اليوم الإثنين بالسفير البريطاني لدى ليبيا السيد “بيتر ميليت” في العاصمة طرابلس، حيث بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات مساعي الحل السياسي في ليبيا.

وقد تقدم “السويحلي” بتعازيه الحارة للمملكة المتحدة وشعبها في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة في لندن ومانشستر، مُعربًا عن تضامنه مع المملكة المتحدة في إدانة ومحاربة الجماعات الإرهابية التي عانى منها الشعب الليبي أيضًا ودفع آلاف الشهداء والجرحى لاستئصالها من أكبر معقل لها خارج العراق وسوريا والمتمثل في مدينة سرت.

كما أكد “السويحلي” استمرار مساعيه الحثيثة للتوصل إلى التهدئة في كافة أنحاء ليبيا، لإتاحة الفرصة أمام مساعي الحل السياسي والسلمي للأزمة الراهنة من خلال المصالحة الوطنية والتعايش السلمي، ومعالجة المختنقات التي تواجه الاتفاق السياسي بإقرار تعديلات محدودة يتفق عليها مجلسي الدولة والنواب لتحقيق الاستقرار السياسي وفرض سلطة الدولة وتحسين الوضع الأمني والاقتصادي.

من جانبه جدد السفير البريطاني دعم بلاده لمساعي الحل السياسي للأزمة الليبية من خلال تطبيق الاتفاق السياسي، ورفضه لاستخدام العنف لتحقيق مصالح سياسية أو جهوية من أي طرف كان، مؤكدًا اعتراف بريطانيا بالاتفاق السياسي الليبي كإطار شرعي وحيد للحل في البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً