الخارجية السعودية واسباب قطع علاقاتها مع قطر

عين ليبيا
نشرت وزارة الخارجية السعودية، في حسابها على”تويتر”، شريطاً قصيراً، احتوى على تصريحات لمسؤولين سعوديين رفيعين، أبرزهم ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وآخر لوزير الخارجية عادل الجبير، حول أسباب التدخل العسكري في اليمن.ووضع الشريط تحت عنوان “حاربنا الإرهاب والانقلاب في اليمن من أجل اليمنيين وكانت السلطات في الدوحة مع إيران وعملائها”.

وتضمن الشريط تصريحاً لمحمد بن سلمان، وللجبير، عن دوافع وملابسات لجوء السعودية إلى استخدام القوة العسكرية في اليمن، واختتم بمقطع لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في الأمم المتحدة، جاء فيه: نؤكد أن إيران دولة جارة مهمة”.

وعددت الوزارة، في مقطع آخر، الأسباب التي دفعت الرياض إلى قطع العلاقات مع الدوحة، ومنها: “احتضان جماعات إرهابية وطائفية متعددة تستهدف ضرب الاستقرار في المنطقة، ومنها جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم الدولة والقاعدة”(حسب وصفها).

كما أبرزت الوزارة مقطعا ثالثا،عن قطع العلاقات مع قطر، مؤكدة وجود انتهاكات جسيمة مارستها سلطات الدوحة سراً وعلناً، بالإضافة إلى دعمها ومساندتها لميليشات الحوثي في اليمن.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالله علي الجلاس

    اتق الله يا بن سلمان أليست قطر معكم بسلاحها وجنودها في حرب اليمن ومن الذي يعمل ضدكم وضد الحكومة الشرعية في اليمن أليست الإمارات وقد قالها الرئيس اليمني نفسه الذي وصف الإمارات بالاتعمار ثم إن اقتطاع جملة من خطاب تقول إن إيران دولة جارة مهمة لا يدل إلا على الإفلاس فمن الذي لم يقلها لقد قالها أو قريبا منها الجبير بعد تدهور العلاقات الذي دعا إيران إلى عدم المشاركة في موسم الحج . إن هذا التصعيد ضد دولة جارة عضو في مجلس التعاون ليس له إلا مبرر واحد هو جنون ولي ولي العهد الذي وضع يده في يد محمد بن زايد للتآمر على الدول الأخرى بقوة المال والتسريبات الأخيرة فضحتهم وجعلتهم يتخبطون ولا يدرون ما ذا يفعلون .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً