“سفاري” يوقف خاصية التشغيل الآلي لملفات الفيديو

وكالات

كشفت شركة “آبل” الأميركية مساء أمس الاثنين عن إصدار جديد من برنامجها لتصفح الإنترنت “سفاري” يتضمن مجموعة من الخصائص الجديدة، منها وقف التشغيل الآلي لملفات الفيديو.

وقال كبير نواب رئيس “آبل” لهندسة البرمجيات كريج فيدريجي أمام “المؤتمر العالمي لمطوري آبل 2017” الذي انطلق أمس، إن الشركة ستقوم بتحديث برنامج تصفح الإنترنت “سفاري” بإضافة خصائص جديدة تشمل منع التتبع الذكي، بهدف منع تشغيل ملفات الفيديو الإعلانية آليا أثناء تصفح الإنترنت.

وأشار إلى أن الخصائص الجديدة ستكون متاحة من خلال الإصدار الجديد لنظام التشغيل المعروف باسم “هاي سيرا”.

وستساعد خاصية “منع التتبع الذكي” في منع مواقع الإنترنت من تتبع بيانات تصفح الإنترنت الخاصة بأي مستخدم باستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي، وهو ما يعني أن نافذة البحث على موقع أمازون على سبيل المثال لا تظهر بشكل تلقائي عند البحث على مواقع أخرى.

وقال فيدريجي أمام المؤتمر “الآن تاريخ تصفحك للإنترنت أصبح أمرا يخصك أنت”.

وكانت “آبل” تسمح في السابق باستخدام تطبيقات مستقلة لوقف ظهور الإعلانات أثناء استخدام “سفاري” لتصفح الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة، لكن قدرة هذه التطبيقات على تحقيق المستهدف جاءت أقل من التوقعات.

يذكر أن شركة “غوغل” أعلنت مؤخرا اعتزامها تطوير تطبيقها الخاص لمنع ظهور الإعلانات تلقائيا أثناء استخدام برنامجها “كروم” لتصفح الإنترنت.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً